اهم الاخبار «الزيات» يقترح فرض «رسم تدبير عملة» للخروج من أزمة «تحويلات الطيران»

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع كشف إلهامي الزيات، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، عن طرح مقترح على البنك المركزي، خلال الأيام المقبلة، لحل أزمة تحويل عوائد وأرباح شركات الطيران العاملة في مصر، والتي تراكمت مستحقاتها بالدولار لدى الجانب المصري على مدار 6 شهور، ولوحت بعدم التعامل مع شركات السياحة المصرية على خلفية الأزمة.

وقال الزيات، في تصريحات لـ«اسرار الاسبوع»، إنه سيلتقي طارق عامر، محافظ البنك المركزي، خلال أيام لطرح حلول للأزمة، أبرزها فكرة فرض رسوم لتدبير العملة، موضحا أن جوهر الأزمة يأتي في سياق تحريك سعر الدولار مقابل الجنيه، نظرا لتحصيل الشركات قيمة تذاكر الطيران بالجنيه، بينما تحصل شركة الطيران على قيمة التذاكر بالعملة الصعبة، ومع تحريك السعر خلال فترة زمنية تبلغ نحو 6 شهور، يصبح هناك فارق في أسعار العملة، وبالتالي أصبحنا في حاجة لتعويض الفارق، ومن هنا فإن رسم تدبير العملة يحل الأزمة بشكل منطقي.

Sponsored Links

وأضاف: «هناك مستحقات تصل إلى 480 مليون دولار لـ40 شركة طيران تعمل في السوق المصري»ن محذرا من استمرار الأزمة لوقت أطول لأنه يزيد من أزمة مستحقات الشركات.

وكشف الزيات عن استمرار العمل مع الحكومة بهدف وضع حلول لمديونيات القطاع السياحي لديها، خاصة فيما يتعلق بالتأمينات، موضحا أن هناك 6 وزرات داخل الحكومة تجتمع وتتواصل مع القطاع.

من جانبه، أكد عادل الحجار، رئيس لجنة التواصل مع الجانب الوزاري المنوط به حل الأزمات المتعلقة بالحكومة، أن المشكلة الملحة على القطاع تتمثل في سداد التأمينات، مشيرا إلى وجود مشكلة تشريعية تعيق مسألة التأجيل في السداد، وطالب بضرورة أن تعمل الحكومة بروح القانون في النظر لتلك القضية، خاصة أن هناك بالفعل مشكلة واضحة للعيان تتعلق بحجم الحركة الوافدة إلى المقاصد المصرية، وبالتالي هناك أزمة كبيرة في السيولة لدى القطاع، لكنه أكد أن الأمور تسير بشكل جيد فيما يتعلق بالكهرباء، ويأمل أن تسير الأمور بشكل جيد فيما يتعلق بملف الضرائب.

ودعا الحجار إلى ضرورة مساندة القطاع السياحي، نظرا لتأثيره البالغ على شريحة كبيرة من العاملين بمجموعة كبيرة من الصناعات المرتبط به بشكل غير مباشر، والعاملين به بشكل مباشر، مضيفا أن المستثمرين في القطاع يحاولون الحفاظ على العاملين الحاليين، كونهم جانب مهم من الاستثمار في العنصر البشري.

------------------------
الخبر : اهم الاخبار «الزيات» يقترح فرض «رسم تدبير عملة» للخروج من أزمة «تحويلات الطيران» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق