الارشيف / أخبار عاجلة

الحكومة: مفاوضات الحصول على قرض 4.5 مليار دولار من البنك الدولى تتم بنجاح

Sponsored Links
استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، بشرم الشيخ تقريرا شاملا من وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر حول المفاوضات الجارية مع البنك الدولى وبنك التنمية الأفريقى للحصول على قروض يقيمة 4.5 مليار دولارا.

وأكدت وزيرة التعاون الدولى أن المفاوضات تتم بنجاح بعد أن تسلم البنك الدولى مشروع القرار الخاص بحصول مصر على 3 مليارات دولار قبل نهاية ديسمبر المقبل، وأوضحت أيضا أن الاتفاق مع البنك الدولى يمثل شهادة ثقة دولية للبرنامج الاقتصادى والاجتماعى الذى تقوم به الحكومة.

واعلن انه إطار الجهود التى تبذلها الحكومة لتحقيق أهداف النمو الاحتوائى والتنمية المستدامة، استعرض مجلس الوزراء اليوم التقرير المقدم من وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى بشأن جهود الوزارة والجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء لتطوير نظام الحسابات القومية، وما تم مؤخرا – ولأول مرة فى مصر- بشأن إنتاج حسابات الانتاج والناتج المحلى الاجمالى على مستوى المحافظات والأقاليم المختلفة، وهو ما سيعزز من جهود الحكومة لاتخاذ الاجراءات اللازمة احفز الاستثمار وخلق مزيد من فرص العمل فى الأقاليم والمحافظات الأقل نموا، بما يؤدى إلى تحقيق الهدف المزدوج الخاص بالنمو الاقتصادى مع العدالة الاجتماعية أو ما يعرف بالنمو الاحتوائي.

Sponsored Links

وفى ختام الاجتماع عرض محافظ جنوب سيناء مطالب المحافظة للارتقاء بعمليات التنمية داخلها.

------------------------
الخبر : الحكومة: مفاوضات الحصول على قرض 4.5 مليار دولار من البنك الدولى تتم بنجاح .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى