الارشيف / أخبار عاجلة

وزير التموين: بدء تطبيق منظومة ضبط الأسعار والدولة لاعب أساسى بالسوق

Sponsored Links
قال الدكتور وزير التموين، إن دور الدولة فى التعامل مع الأسعار فى ظل اقتصاد موجه يختلف عن تعامل الدولة مع الأسعار فى ظل اقتصاد السوق، لافتا إلى أن هناك محورا إجرائيا بتعامل اللجنة المكلفة بضبط الأسعار وتوفير السلع.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بشرم الشيخ أنه تمت إعادة دور هيئة السلع التموينية، وخلال العشر سنوات الماضية لم يكن التموين يقوم بدوره وتفعيل دور الشركة القابضة للسلع الغذائية، وتم حصر دقيق المنافذ المتاحة لكافة الجهات المعنية وتم رصد ٣٦ ألفا و٥٠٠ منفذ متحرك وقوافل تم إسقاطها على الخريطة لرصدهم للخدمات التى تقدم للمواطنين وتم رصد ٢٨٥٠ منفذا يمكن إضافتها للمنافذ المحافظات .

وأشار إلى أن عملية إضافة سلع يتطلب فكرا فى الإمداد، ولابد أن نتلاعب بالقواعد الحقيقية للعبة، وتم رصد المخازن والثلاجات والاستعلامات المتواجدة فى مصر وكافة السلع الأساسية والاستعلامات على مدى الزمن وتحركاتها على اختلاف السنوات.

Sponsored Links

وأوضح أنه تم البدء بالتعاون مع القطاع الخاص الذى يشكل ٧٠٪ من الناتج القومى المحلى الإجمالى، وسيتم غدًا عقد اجتماع مع السلاسل التجارية لتخفيض التكاليف وسيتم الإعلان عنها غدًا، مؤكدا أنه تم التحرك لكسر أى احتمالات أو تكتلات والدولة دخلت كلاعب أساسى فى السوق ، وأنه تم التعاقد على حصول مصر على لحوم حية من مصادرها لمدة ٣ سنوات ، على ٨٠٠ ألف رأس لمد الأسواق بـ٥٠ جنيها.


------------------------
الخبر : وزير التموين: بدء تطبيق منظومة ضبط الأسعار والدولة لاعب أساسى بالسوق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى