الارشيف / أخبار عاجلة

الحكومة توافق على فتح باب الحجز لمرحلة جديدة بمشروع إسكان "بيت الوطن"

Sponsored Links
وافق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء على فتح باب الحجز لمرحلة جديدة من مشروع برنامج الإسكان العائلى لأبناء مصر بالخارج (بيت الوطن)، وذلك بالمدن التالية: ( بدر، أسوان الجديدة، 6 أكتوبر، القاهرة الجديدة، أسيوط الجديدة، دمياط الجديدة، قنا الجديدة) بإجمالى عدد قطع أراضى حوالى (9100) قطعة.

وتنص الشروط على أن يكون الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكى من الخارج بالدولار أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز طبقاً لتعليمات البنك المركزى المصرى، وأن يكون الحاجز متمتعاً بالجنسية المصرية ولايقل سنه عن 21 سنة، ويسمح للحاجز بحجز 3 قطع بكل مدينة بجميع المدن المتاحة فى جميع مراحل المشروع.

كما تنص شروط السداد على دفع مقدمة 25% والباقى على 5 سنوات محمل عليها الأعباء المالية يتم سداد الدفعة الأولى فى خلال شهر من تاريخ الاستلام، وفى حال السداد الفورى يتم خصم 15% من المبلغ المتبقى بعد سداد الدفعة المقدمة، ويخصص 1% من قيمة الأرض لصالح صندوق الإسكان الاجتماعى طبقاً لقانون رقم 33 لسنة 2014، وتكون طريقة السداد من داخل جمهورية مصر العربية طبقاً لتعليمات البنك المركزى المصرى.

Sponsored Links

وتتضمن الشروط الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والموافقة على منح 15% خصم على المبلغ المتبقى للسادة الحاجزين فى المراحل السابقة طوال مدة الحجز، ويتم تثبيت سعر الدولار طبقاً للسعر الصرف يوم بداية الحجز.

------------------------
الخبر : الحكومة توافق على فتح باب الحجز لمرحلة جديدة بمشروع إسكان "بيت الوطن" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى