الارشيف / أخبار عاجلة

القضاء الإدارى يلزم الحكومة بعلاج طفل مريض على نفقة الدولة مدى الحياة

Sponsored Links
قضت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية قبل قليل بإلزام الحكومة بعلاج طفل مصاب بمرض وراثى نادر مدى الحياة بتحمل تكلفة علاجه على نفقة الدولة.

صدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين صالح كشك ووائل المغاورى نائبى رئيس مجلس الدولة.

ونص الحكم على وقف تنفيذ قرار وزير الصحة السلبى المطعون فيه بالامتناع عن صرف دواء MIGLUSTAT للطفل محمد سعيد محمد مسعود المريض بمرض نادر مدى الحياة أو حتى تمام الشفاء على نفقة الدولة، وما يترتب على ذلك من أثار أخصها إلزام وزارة الصحة بتقديم ذلك الدواء إليه بجرعة 200 مجم ثلاث مرات يوميا، وأمرت بتنفيذ الحكم بمسودته وبغير إعلان وألزمت الحكومة المصروفات.

Sponsored Links

وقال والد الطفل إنه فقير وباع كل ما يملك لعلاج ابنه الذى تسبب المرض فى عدم تعليمه ويعانى من مرض وراثى نادر من أمراض التمثيل الغذائى وهو " NIEMANN - PICKC " وتم تشخيص المرض بالطفرة الوراثية، ووجد أنه لديه طفرة فى جين ( NPC1 ) وهذا المرض تم اكتشاف علاج له بإنزيم MIGLUSTAT بجرعة 200 مجم ثلاث مرات يوميا مدى الحياة، وقد تم عرضه على المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة التى لأوصت بعلاجه، وذهب به إلى التأمين الصحى لكنه رفض علاجه بحجة أنه غير مختص لعدم قيده بأى مدرسة، وذهب به لوزارة الصحة فامتنعت عن تقديم العلاج له بحجة أنه ليس من بين حالات العلاج على نفقة الدولة.! فلم يجد بابا مفتوحا له إلا القضاء العادل.

------------------------
الخبر : القضاء الإدارى يلزم الحكومة بعلاج طفل مريض على نفقة الدولة مدى الحياة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى