الارشيف / أخبار عاجلة

الجامعـة العربية تنشر 100 مراقب لمتابعة المرحلة الثانية لانتخابات النواب

Sponsored Links
بدأت بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس النواب المصرى فى نشر متابعيها فى المحافظات المصرية التى ستجرى فيها انتخابات المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب المصرى خلال الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر 2015 خارج وداخل جمهورية مصر العربية.

وقال بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم، الأربعاء، إن البعثة التى تترأسها الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، تضم أكثر من (100) متابع من موظفى الأمانة العامة للجامعة ينتمون إلى (18) جنسية عربية مختلفة.

ومن المقرر أن ينتشر المتابعون فى محافظات (القاهرة – القليوبية - المنوفية – الشرقية – الدقهلية – بورسعيد – الإسماعيلية – السويس – جنوب سيناء)، كما ستتابع البعثة انتخابات المصريين فى الخارج فى 6 دول عبر مكاتبها فى (موسكو – أديس أبابا – نيروبى – برلين – نيويورك – نيودلهى).

Sponsored Links

وستنشئ البعثة غرفة عمليات للمتابعة بمقر إدارة الأزمات والرصد التابعة لقطاع الإعلام والاتصال بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والتى ستكون مجهزة بمجموعة من المعدات والأجهزة السمعية والبصرية الحديثة ووسائل الاتصال المختلفة، وستضم فى عضويتها مجموعة من الموظفين على فترتين صباحية ومسائية، وتضطلع الغرفة بمهام الرصد الإعلامى لتطورات الأحداث على مدار الساعة والتواصل مع متابعى البعثة وتلقى ملاحظاتهم بشكل دورى خلال العملية الانتخابية وإبلاغ المتابعين بالتعليمات والإرشادات التى تصدر عن رئاسة البعثة، وإعداد التقارير طوال أيام الاقتراع.

ستصدر البعثة بعد انتهاء أيام الاقتراع والفرز بيانًا تمهيديًا يتضمن ملاحظاتها الأولية حول مجريات العملية الانتخابية، كما ستواصل عملها ومتابعتها للانتخابات فى جولة الإعادة، على أن تصدر فى نهاية مهمتها تقريرا تفصيليا يتضمن كافة ملاحظاتها التفصيلية وتوصياتها حول كافة مراحل العملية الانتخابية لترفعه إلى الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وترسسل نسخة منه إلى اللجنة العليا للانتخابات.

وتأمل بعثة جامعة الدول العربية أن تجرى المرحلة الثانية للانتخابات فى جو يسوده الأمن والهدوء، وأن يتمكن الناخبون من اختيار نوابهم وفق إرادتهم الحرة، وأن تشهد هذه المرحلة مشاركة واسعة من قبل كافة فئات الشعب المصرى.

------------------------
الخبر : الجامعـة العربية تنشر 100 مراقب لمتابعة المرحلة الثانية لانتخابات النواب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى