الارشيف / أخبار عاجلة

رئيس الوزراء الفرنسى: قدمنا تدابير جديدة لتفكيك المساجد المتطرفة

Sponsored Links
طالب مانويل فالس رئيس وزراء فرنسا، بتمديد حالة الطوارئ على جميع الأراضى الفرنسية فى الداخل لمدة 3 أشهر، مؤكدا أن هذا سيسمح بمواجهة المجموعات الإرهابية، وأنه الرد المطلوب لمواجهة هؤلاء، كما طالب فى نفس الوقت بتحديث قانون 1950 لمواجهة الإرهاب وأخذ الاعتبار بالتغيرات التى حدثت.

وتابع رئيس وزراء فرنسا: "أن التدابير المقترحة من جانبهم على تعديلات بعض القوانين تنص على تطوير استخدام الإقامة الجبرية بما يتلاءم مع الخطر الإرهابى، وأن التدبير يجب أن يستهدف الأشخاص الذين يمكن أن يشكلوا مخاطر على فرنسا"، موضحا أن التدابير المقترحة تسمح باستخدام السلاح لتطبيق الإقامة الجبرية.

وأكد رئيس الوزراء الفرنسى أن التدابير المقترحة على القانون تحترم التوازن بين المتطلبات الأمنية والحريات، قائلا "بهذه التدابير سيتم منع التوقيف الإدارى للصحفيين والمحامين وأيضا سيسمح بتفكيك المساجد التى تعد متطرفة"، قائلا "يجب التصرف بقوة ضد أماكن العبادة التى تنشر التطرف الذى هو مرض فى فرنسا".

Sponsored Links

واستطرد: "هذه التدابير تنص على منع أى اتصال مباشر أو غير مباشر بين الأشخاص الذين وضعوا تحت الإقامة الجبرية وآخرين"، لافتا إلى أن الهدف من ذلك أن تكون المداهمات أكثر دقة وفعالية حتى تتمكن قوات الأمن من التعامل مع تقنيات التجمع التى يستخدمها الإرهابيون".

------------------------
الخبر : رئيس الوزراء الفرنسى: قدمنا تدابير جديدة لتفكيك المساجد المتطرفة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى