الارشيف / أخبار عاجلة

خبراء روس: انفجار العبوة بالطائرة المنكوبة أدى لتخفيض الضغط وتفكيكها

Sponsored Links
أكدت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، أن الصورة التى نشرها تنظيم "داعش"، وزعم أنها للعبوة التى انفجرت على متن الطائرة الروسية فوق سيناء، تظهر جهازا يشبه عبوات استخدمها إرهابيون لتفجير مبانٍ سكنية بموسكو منذ 15 عاما.

ونقلت الصحيفة عن خبير متفجرات روسى، أن الصورة التى نشرها التنظيم تظهر جميع العناصر الضرورية لتجميع عبوة ناسفة.

ونقلت الصحيفة عن خبراء مقربين من التحقيق، أن "أحد المتعاطفين مع الإرهابيين من العاملين فى مطار شرم الشيخ نقل العبوة إلى صالون الطائرة قبل إقلاعها، وانفجرت أثناء التحليق تحت أحد كراسى الركاب فى الجزء الأيمن من آخر صف الكراسى".

Sponsored Links

وأضافت الصحيفة، "أنه فى هذا المكان بالضبط كشف الخبراء الروس الذين درسوا حطام الطائرة عن ثغرة يبلغ عرضها قرابة المتر فى الألواح المعدنية على سطح الطائرة"، مشيرة إلى أن هذا التفجير الضئيل نسبياً أدى إلى تخفيض الضغط فى صالون الطائرة وتفككها فى الجو.

وذكرت "كوميرسانت" أن عبوات شبيهة مصنوعة من عبوات شراب محشوة بالمتفجرات استخدمت مرات عديدة من قبل "الإرهابيين" فى شمال القوقاز.

من جانبها، أعلنت وكالة "إنترفاكس"، عن مصدر قريب من التحقيق، أن الخبراء أجروا أكثر من 60 اختبارا وتحليلا أكدت أن سبب تفكك الطائرة يعود إلى تفجير عبوة ناسفة على متنها.


------------------------
الخبر : خبراء روس: انفجار العبوة بالطائرة المنكوبة أدى لتخفيض الضغط وتفكيكها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى