«زراعة البحيرة» تنظم دورة تدريبية على إنتاج السماد من المخلفات الزراعية

0 تعليق 33 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شدد المهندس محمد الزواوي، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، على أهمية الاستفادة من دورات إنتاج الأسمدة العضوية من المخلفات الزراعية، في إمداد المهندسين الزراعيين بالخبرات اللازمة والدراسات من جانب المتخصصين من أساتذة الجامعة، من أجل الاستفادة بالمخلفات الزراعية بدلًا من حرقها وإهدارها، للنهوض بالقطاع الزراعى، خلال ختام البرنامج التدريبى على تحويل المخلفات الزراعية إلى سماد عضوى.

Sponsored Links

وحاضر الدكتور عماد فاروق أبو كيلة، المدرس بكلية الزراعة بجامعة دمنهور، عن طرق إنتاج «الكومبست» من المخلفات، وعمل الكومات السمادية والبيوجاز ومكونات إنتاجه من المخلفات الحيوانية.

كما تحدث الدكتور السيد الجندى، مسؤول المراكز الإرشادية، والدكتور محمد على الشربينى، رئيس قسم الإرشاد الزراعى، عن الأهمية الاقتصادية للتدوير وطرق الاستفادة من المخلفات الزراعية وطرق تدوير المخلفات الزراعية وطريقة عمل الكومبست وإنتاج البيوجاز والتوعية البيئية ودور المخلفات الزراعية في الحفاظ على البيئة.

------------------------
الخبر : «زراعة البحيرة» تنظم دورة تدريبية على إنتاج السماد من المخلفات الزراعية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق