«رينو» تطلق نسخة Kadjar الجديدة فى مصر

0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

خلال مؤتمر صحافى وحفل للسحور، استضافته الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM داخل خيمة وسط البلد في فندق ريتز كارلتون في منطقة التحرير، تم رفع الستار عن أحدث نسخ سيارة Kadjar في فئة SUV أو السيارات متعددة الأغراض لعام ٢٠١٩ الجارى، يأتى هذا الإطلاق بعد حصول سيارة رينو Kadjar في فئة السيارات SUV أو متعددة الأغراض أقل من ١٦٠٠ سى سى على جائزة السيارة الأكثر مبيعا خلال عام ٢٠١٨ عن هذه الفئة في مصر. وفى كلمته التي ألقاها خلال حفل الإطلاق صرح رامى جاد، رئيس قطاع رينو مصر، قائلا: «خلال العام الماضى، تمكنت سيارة Kadjar من تحقيق رواجا في جميع أنحاء مصر على نطاق واسع وبيع أكثر من ٤٠٠٠ سيارة خلال العام الماضى فقط، تربعت السيارة على عرش الأكثر مبيعا في فئتها، ما يجعلها سيارة متميزة من حيث الأداء والتصميم والقيمة ذات السعر المناسب.

Sponsored Links

وتهتم الشركة المصرية العالمية للسيارات بالأسواق المصرية وتستهدف طرح كل ما هو جديد في السوق المصرية باعتباره من الأسواق الرئيسية في المنطقة، كما نهدف إلى المساهمة في تنمية قطاع السيارات الذي يعد من أهم الأعمدة التي يقوم عليها الإقتصاد المصرى في الوقت الحالى». ومن ضمن التحسينات التي حصلت عليها السيارة من حيث تصميمها الخارجى، مقدمة جديدة ومصد خلفى بتصميم مختلف، كما تمت إعادة تصميم المصابيح بشكل جديد ولكنها حافظت على الشكل النصف دائرى المستوحى من حرف C، بينما تم تعديل شكل مصابيح الضباب الأمامية بشكل جذرى فهى تختلف تماما عن المصابيح الدائرية السابقة وأصبحت الآن مربعة الشكل أكثر، وتم تحديد الشبكة الأمامية بشكل أكبر والتى تعمل كخلفية لعلامة رينو في المنتصف. وتم تعديل شكل المصابيح الخاصة بالإضاءة الخلفية الجديدة من نوع LED لتوفر رؤية واضحة للطرق تمنح السائق تجربة قيادة آمنة، وتبقى التعديلات في الجهة الخلفية للسيارة طفيقة، بل تكاد تكون غير ملحوظة وأهمها كما ذكرنا من قبل المصد الخلفى الذي أصبح يحتوى الآن على فتحتى لإخراج العادم بنفس الشكل المربع المماثل لمصابيح الضباب الأمامية، التغيير الآخر يكمن في مصابيح الضباب الخلفية أيضا التي أصبحت أكثر اتساعا وأكثر تحديدا. هذا بالإضافة إلى العجلات الألومنيوم Alloy Wheels بمقاسات ١٧ و١٨ و١٩ التي أعيد تصميمها أيضا لتبتعد عن الشكل السداسى الذي كان موجودا في السيارة السابقة. وتبقى كافة الخطوط التصميمية الخاصة بالهيكل الخارجى كما هي، بما في ذلك الخطوط الجانبية وخط الوسط وغطاء المحرك الأمامى والسقف المنساب نحو الخلف. أما عن التصميم الداخلى لـKadjar، فتأتى السيارة مزودة بتكنولوجيا جديدة تتمثل في شاشة LED متعددة الوسائط في منتصف لوحة القيادة تجمع مختلف الإعدادت الخاصة بالسيارة والتى تبدأ العمل فور تشغيل المحرك، بالإضافة إلى هوائى من نوع Shark والذى يستقبل موجات الGPS، وعرض أحوال المرور على الشاشة Info-Traffic، إلى جانب تشغيل محطات الراديو FM وDAB station. وتقدم Kadjar حلول تقنية ذكية تشمل نظام التعرف على الصوت والمزود بالميكرفون الثنائى الجديد الذي يعمل عن طريق توصيل الهاتف الذكى بالسيارة من خلال البلوتوث. بكرات ضبط التكييف جديدة أيضا وهى تتمثل في ثلاثة أقراص كبيرة لكل منها شاشات مدمجة لإظهار درجة الحرارة واتجاه الهواء الذي يخرج من فتحات التكييف، مما يجعلها سهلة الاستخدام وتبدو أفضل من ذى قبل، علاوة على ذلك فإن نظام التكييف في رينو Kadjar يعمل بنظام Dual zone ثنائى النطاق بفتحات للتكييف خصيصا للمقاعد الخلفية.

وتبدو الشاشة التي تعمل باللمس، والمثبتة حاليا على الشاشة LED، أكثر نعومة وأكثر استجابة لللمس وتسمح بتشغيل كل من Apple CarPlay وAndroid Auto بشكل قياسى في كل الفئات الآن. وعن المقصورة فتأتى بمقاعد مزودة بوحدات تدفئة للمقاعد الأمامية ووسادات بمساحات قابلة للتحكم. ولم تستثنى التحديثات المقصورة الخلفية حيث تم تزويدها بتكييف للمقاعد الخلفية بالإضافة إلى فتحات للUSB لشحن الهواتف تعمل حتى أثناء توقف المحرك. وتم أيضا الاهتمام بحلى الأبواب والتطعيمات الخاصة بالمقصورة والتى أصبحت أعلى جودة من السيارة السابقة.

------------------------
الخبر : «رينو» تطلق نسخة Kadjar الجديدة فى مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق