الجيش الروسي: القوات السورية أوقفت إطلاق النار في إدلب

0 تعليق 39 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الجيش الروسي، الأحد، أنّ قوّات النظام السوري أوقفت إطلاق النار «من طرف واحد» في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا، أحد معاقل الجهاديّين، لكنّ المرصد السوري لحقوق الإنسان أكّد أنّ القصف كان لا يزال مستمرّاً.

Sponsored Links

وأشار المرصد إلى أنّ الجيش الروسي استأنف ضرباته الجوّية على محافظة إدلب مساء الأحد، بعد أن كانت قوّات النظام السوري قد شنّت قصفاً مدفعيّاً أودى بحياة ستّة أشخاص في وقت سابق من اليوم نفسه.

وأفاد المرصد بأنّ طائرات حربيّة روسيّة استهدفت مساء الأحد بلدة كفرنبل في إدلب.

وفي وقت سابق، كان المركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع في سوريا قد أشار في بيان إلى أنّه «ابتداءً من منتصف ليل الثامن عشر من مايو، أوقفت القوّات المسلّحة السوريّة إطلاق النار من طرف واحد في منطقة خفض التصعيد في إدلب». وأضاف البيان «إلا أنّ إطلاق النار الذي يستهدف مواقع القوّات الحكوميّة والمدنيّين في محافظات حماة واللاذقيّة وحلب لا يزال متواصلاً».

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء السوريّة الرسميّة «سانا» بأنّ «المجموعات الإرهابيّة اعتدت بـ12 قذيفة صاروخية وهاون على المناطق الآمنة في محور الحماميات بريف حماة الشمالي»، مضيفةً أنّ «وحدات الجيش ردّت بضربات مركزة على خروقات إرهابيي جبهة النصرة لاتّفاق منطقة خفض التصعيد ودمّرت عددًا من أوكارهم على محور الحويز الكركات بريف حماة الشمالي».

------------------------
الخبر : الجيش الروسي: القوات السورية أوقفت إطلاق النار في إدلب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق