بعد وعكتها الصحية الأخيرة.. 12 معلومة عن «بكيزة هانم»

0 تعليق 42 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

تعرضت الفنانة سهير البابلي لوعكة صحية، خلال الأيام الماضية، إذ قال المخرج عمر زهران، إن «(البابلي) محجوزة بالعناية المركزة في أحد المستشفيات، وإن حالتها الصحية تحسنت كثيرا»، وكتب على حسابه على «فيس بوك»: «كل الدعوات من قلبي لسيدة المسرح وأيقونة الفن الرئعة دومًا سهير البابلي».

Sponsored Links

«المصري اليوم» ترصُد 12 معلومة عن الفنانة سهير البابلي:

1. بتاريخ 14 إبريل1937، ولدت سهير البابلي بمحافظة دمياط.

2. التحقت «البابلي» بمعهد الفنون المسرحية، بعد حصولها على ، وكان من أساتذتها: حمدي غيث، وعبدالرحيم الزرقاني، وبجانب ذلك التحقت بمعهد الموسيقى، وهذا عرضها لضغوط عائلية كبيرة.

3. دفعها المخرج المسرحي الراحل فتوح نشاطي لاحتراف الفن، وانضمت للمسرح القومي، وهناك عملت مع أكبر نجمتين، سناء جميل وأمينة رزق.

4. كان أول عمل تُشارك به فيلم إغراء عام 1957، إخراج حسن الأمام، وبطولة صباح وشكري سرحان.

5. تزوجت سهير البابلبي 5 مرات، وكان أول زيجاتها محمود الناقوري، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة نيفين، وفي المرة الثانية تزوجت الفنان منير مراد، إذ أسلم من أجلها، وتزوجت في المرة الثالثة من تاجر المجوهرات، أشرف السرجاني، وفي الرابعة تزوجت رجل الأعمال محمود غنيم، ثم في الخامسة تزوجت الفنان أحمد خليل، لكنهما انفصلا.

6. شاركت سهير البابلي في 41 فيلما سينمائيا، أشهرها: «حدوتة مصرية»، «نهر الحب»، «أميرة حبي أنا»، «البنات والصيف»، «يوم من عمري».

7. كما شاركت في 15 مسلسلًا تليفزيونيًا، ومن أهم أعمالها «بكيزة وزغلول»، و«قلب حبيبة»، و«مشيت طريق الأخطار»، و«الأيدي الناعمة».

8. شاركت «البابلي» في 12 مسرحية، من أهمها «ريا وسكينة»، و«مدرسة المشاغبين»، و«يا حلوة ما تلعبيش بالكبريت»، و«شمشون جليلة»، و«مسرحية سليمان الحلبي».

9. اعتزلت الفن عام 1997 بعد ارتدائها الحجاب، وعادت للتمثيل عام 2006 بمسلسل «قلب حبيبة».

10. كشفت «البابلي» فيما بعد أن الإمام الراحل، محمد متولي الشعراوي، كان صاحب الفضل في ارتدائها الحجاب.

11. وفي لقاء مع الفنانة إسعاد يونس، ظهرت فيه نيفين الناقوري، ابنة الفنانة، لتتحدث عن والدتها الأم والإنسانة، كما قالت إن أقرب الفنانات لوالدتها يسرا، شادية، وإسعاد يونس.

12. جاء آخر ظهور للفنانة سهير البابلي في حفل افتتاح مسرح نقابة الممثلين المصرية، إذ تم تكريم الفنانة على جميع أعمالها.

------------------------
الخبر : بعد وعكتها الصحية الأخيرة.. 12 معلومة عن «بكيزة هانم» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق