فرج عامر ونادي سموحة

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

هناك ضرورة كبيرة وواجبة أن نشيد بكل ما هو جميل فى مصر، وأن نطلق تحية احترام وتقدير من أعماق القلب لكل شخص يعمل بحب وعشق فى مكانه بدلاً من إطلاق سهام الحقد والشائعات المغرضة التى نسمعها يوميًا من خفافيش الظلام.

Sponsored Links

أقول هذا لأننى قد دُعيت لإلقاء محاضرة بنادى سموحة، بدعوة كريمة من المهندس فرج عامر، رئيس النادى. وقد ألقيت محاضرة من قبل داخل هذا النادى منذ حوالى 18 عامًا. وهنا أحب أن أشهد شهادة حق بما شاهدته من إنجاز رائع بكل المقاييس، وأن أقارن بين ما شاهدته منذ 18 عاما وما أشاهده اليوم. ولم أكن أتصور أن هناك ناديًا بمصر ممكن أن يصل إلى هذه العظمة من التنظيم والتخطيط واستشراف آفاق المستقبل. وقد عرفت أن المهندس فرج عامر عندما تولى رئاسة النادى قام بعمل master plan للنادى الذى تصل مساحته إلى حوالى 18 فدانًا. وأن هذا هو التخطيط العلمى المتبع فى العالم أجمع. ونعرف أن أى حجر يوضع فى مدينة نيويورك هو ضمن التخطيط الأولى الأصلى للمدينة. وهذا ما حدث ويحدث داخل نادى سموحة. أولًا به 38 لعبة رياضية، منها 4 اجتماعية. وهناك نوادٍ كبيرة أخرى بالقاهرة لا يوجد بها أكثر من 11 لعبة رياضية. وبنادى سموحة 4 صالات جمباز و11 حمام سباحة و11 ملعب كرة واستاد عالمى للهوكى ومجمع تنس وحضانات للأطفال وملعب بولو للخيل وحمامات سباحة وفندق لم يُفتتح بعد، والعديد من المطاعم المنتشرة فى كل مكان، وعددها حوالى 24 مطعمًا. وقد شاهدت كل هذا وأنا فى جولة داخل «الطفطف» مع المهندس فرج عامر ومجموعة صغيرة من أعضاء مجلس الإدارة للتعرف على معالم النادى الكبير. وكان المهندس فرج عامر يحكى لى قصة هذا النادى بتواضع شديد جدًا. وكنت أستمع إليه مبهورًا وهو يحكى عما كان وعما يفعلون وعما يخططون له فى المستقبل الباهر. وقد حصلوا على العديد من البطولات فى الألعاب الفردية. وهزموا فريق الأهلى فى السلة. ويعتبر نادى سموحة هو نادى القرن فى بطولات الاسكواش. وأهم ما لاحظته هو أن نادى سموحة يحقق عائدًا ماديًا كبيرًا من بيع اللاعبين؛ فهو يحصل على اللاعب بمبلغ بسيط جدًا ويتم تدريبه حتى تتخاطفه الأندية الكبرى.

وأحب أن أقول إن النوادى الكبيرة تحتاج إلى هذه النوعية والعقلية الناجحة من الأشخاص التى تخطط وتعمل وتجنى ثمار عملها. ويشجع المهندس فرج عامر الألعاب الفردية عن طريق وجود الملاعب والمدربين الذين يحصلون على بطولات كثيرة.

ووجدت أن هناك تناغمًا وحبًا كبيرين بين كل أعضاء النادى وأعضاء مجلس الإدارة. ولا نسمع عن وجود مشكلة واحدة بين أعضاء مجلس الإدارة الذين يصل عددهم إلى سبعة أعضاء فقط. وبالتالى، تتم مناقشة الأمور بهدوء. وفى النهاية، يصلون إلى القرار الذى يصب فى مصلحة النادى. ووجدت أن المهندس فرج عامر يمتلك شعبية طاغية فى النادى؛ وذلك لأنه يعمل جاهدًا على راحة أعضاء النادى، وتجدهم منتشرين فى أنحاء النادى بلا ضجيج. وفى نفس الوقت، تحس بالألفة والحب بينهم. وقد أشاد المهندس فرج عامر بالتوأم حسام وإبراهيم حسن، خاصة لأنهما يعشقان عملهما ويعطيان كل الوقت فى التدريب، وأن حسام أهم ميزة له هى دراسة الفريق المنافس دراسة جيدة، وهذا يضيفه فى قائمة المدربين الكبار. ويعتقد أن فريق سموحة سوف يصل إلى مستوى عال فى وجود التوأم حسام وإبراهيم.

وقد حضرت الندوة وكان الحضور كبيرًا، ولم يكن هناك مكان واحد فارغ من شدة الازدحام فى قاعة المحاضرة، وقد سعدت بوجود الفنان عثمان محمد على، وجعلنى أتذكر صديقى والحاج متولى. وقد قدمنى الأستاذ أسامة نعمان، عضو مجلس الإدارة. وقد وجدت اهتمامًا كبيرًا من الأعضاء بالموضوعات المثيرة عن الفراعنة مثل لعنة الفراعنة، وأنبياء الله، وحقيقة الزئبق الأحمر، بالإضافة إلى المعلومات العلمية الأخرى حول الاكتشافات والمومياوات.. وفى نهاية المحاضرة وجدت أن أعلن ضاحكا الفراعنة كانوا أهلاوية وأن الزملكاوية هم الذين بنوا الهرم الأكبر لكى يفرح صديقى عمرو أديب وعضو المجلس الزملكاوى أسامة نعمان.. وعموما، الرياضة حب يجمع بين كل المصريين. وبعد انتهاء الندوة، لم أستطع الخروج بسهولة من حب أعضاء النادى وترحيبهم الإسكندرانى الحار بى. وأتمنى أن أشاهد كل نوادى مصر بهذا الشكل. وقد تكون هناك نوادٍ أخرى بها إنجازات عظيمة لم أرها، لكنى أعرض عليكم تجربة ناجحة لأحد النوادى المصرية.

فشكرًا للمهندس فرج عامر.

------------------------
الخبر : فرج عامر ونادي سموحة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق