ساحة «الشيخ المرتضى» تشهد أطول مائدة إفطار في الأقصر

0 تعليق 19 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كثيرة هي موائد الرحمن، والتي تنفجر فيها ينابيع الخير ويلتقى فبها الجميع، وكعادة سنوية في قلب الصعيد، وتحديدا في الأقصر، بساحاتها الصوفية المتعددة، أقيمت بساحة الشيخ أحمد المرتضى، بقرية الزناقطة، شمال الأقصر، أطول مائدة رمضانية، في جنوب الصعيد لإفطار المئات من الصائمين، على مسافة امتدت مئات الأمتار، بدأت عند ساحة الشيخ المرتضى، لتصل الشوارع الجانبية والفرعية الممتدة حتى الطريق الرئيسى الواصل للقرية.

Sponsored Links

مائدة واحدة جمعت كل طوائف المسلمين، من الأهالى والمحبين والمريدين، من البسطاء وكبار المسؤولين، في تجمع روحانى بين كافة فئات المجتمع لقضاء وقت تزهد فيه النفوس عن الدنيا وما فيها.

شارك في تجهيز مائدة الإفطار من الطعام والشراب، موظفون وعمال، وأساتذة جامعة، ومدراء، وفئات كثيرة أخرى، من أجل الحصول على بركة ثواب إفطار الصائمين.

وحضر الإفطار، العميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر، وعدد من القيادات التنفيذية بالتعليم والصحة وغيرها من المصالح الحكومية، والنقابات العمالية والمهنية وممثلى الأحزاب السياسية، فيما حرص الشيخ أحمد المرتضى على مشاركة الصائمين، الذين جلسوا بالشوارع الجانبية والفرعية للساحة وفى محيطها، وتبادل معهم الحديث.

ومع نهاية الإفطار، وصلاة التراويح، أقيم بالساحة مجلس علم، حضره أبناء الساحة والزوار والضيوف، الذين يتوافدون من كل المراكز المجاورة، حيث تكتظ الساحة ومحيطها والشوارع الجانبية بالآلاف للاستمتاع بكلمات الشيخ والعلماء.

وأوضح رئيس مدينة الأقصر، أن الساحة محببة إلى قلبه، وأنه لبى الدعوة بالحضور ليكون متواجدا بين أهالى الأقصر، ليشاركهم فرحتهم بشهر رمضان المبارك، لافتاً إلى أن هذا ليس بغريب على الأقصر وساحاتها الدينية التي يقودها علماء أجلاء في أداء دورها المجتمعى وزيادة اللحمة بين الجميع في هذه الأيام المباركة.

ووجه الشيخ أحمد المرتضى، الشكر للحضور، وتحدث عن الحب في الله، والتآسى بأخلاق رسول الله، وصفاته الكريمة، وشدد في كلمته على تشجيع الشباب وتوصيتهم بالتحلى بالأخلاق المحمدية والعمل وطلب العلم، مؤكدا حرص الساحة على إقامة الإفطار الرمضانى لأداء دورها ورسالتها تجاه الجميع.

ومن ساحة الشيخ المرتضى إلى ساحة أبوالحجاج الأقصرى عقب صلاة التراويح، أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالأقصر، عددا من الأنشطة الثقافية والحفلات الفنية، للاحتفال بليالى رمضان الثقافية، والتى تتضمن إنشادا دينيا ومسرحا للعرائس واكتشاف مواهب الغناء والتمثيل وفقرات إلقاء شعر وقصص للأطفال وورش فنون تشكيلية، قص ولصق، وورشة خرز براويز وورشة إكسسوار.

------------------------
الخبر : ساحة «الشيخ المرتضى» تشهد أطول مائدة إفطار في الأقصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق