فى «بالما دى مايوركا» .. اختبار قيادة مرسيدس-بنز B-Class وAMG A35 4MATIC

0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

في «بالما دى مايوركا»، استضافت مرسيدس-بنز اختبار قيادة السيارتين مرسيدس-بنز B-Class وAMG A35 4MATIC على طريق بطول ٤٧ كم، بدأنا باختبار قيادة B-Class الجديدة وصولا إلى المحطة الأولى للاستراحة في Baiben relay في بورتالس نوس ومن ثم تم تبديل السيارات بعد الحصول على عرض لوسائل الأمان ومواصفات السيارة وبدأ الطريق من أمام الفندق الذي يستضيف الحدث في جزيرة بكينى وفندق ماونتين بطول اجمالى ٨١ كم في سيارة AMG A35 وصولا لمعرض منتجات الإنكا حيث دارت مناقشات مع خبراء مرسيدس AMG وإضافة إلى ذلك تمت أيضا عدد من اختبارات القيادة في المضمار بطول ٣٠ كم، مع اختبار لأنظمة الأمان بينما بلغ طول الطريق الأخير لاختبارات القيادة ٣٧ كم وصولا للمطار.

Sponsored Links

A35 AMG

A 35 4MATIC بها محرك تيربو ٢٠٠٠ سى سى و٤ سلندر بقدرة تصل إلى ٣٠٦ حصان. وتم تصميم الجسم الخارجى ونظام التعليق والدفع الرباعى وناقل الحركة وبرامج القيادة والضبط الدقيق وكافة التفاصيل بحيث توفر تجربة قيادة رياضية دون التخلى عن مستوى الراحة للقيادة اليومية. تتميز السيارة بنفس خصائص قيادة السيارات الرياضية حيث يبلغ معدل تسارع السيارة من صفر إلى ٠٠ كم/الساعة ٤،٧ ثانية فقط. تتوافر السيارة بناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT DCT 7G ثنائى التعشيق. وقد تم تطوير معدل تغيير التعشيق بحيث يمكن للسائق الحصول على أي سرعة يريدها بشكل فورى بمجرد تغيير وضع التعشيق، هذا بالإضافة لمعدل الغيار السريع والتوصيلات المحسنة عند القيام بزيادة سرعة الغيار. وتتيح وظيفة RACE-START أقصى تسارع من وضع الثبات. ويمكن ايقاف وظائف ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT DCT 7G ثنائى التعشيق عند تنشيط وضع M المؤقت، وذلك من خلال تشغيل الدواسات الموجودة خلف عجلة القيادة والتى يمكن تشغيلها في أي وضع قيادة، وعند تشغيل وضع ناقل الحركة اليدوى M للتعشيق اليدوى. وتتوافر السيارة بنظام الدفع الرباعى المتغير ويسمح الدفع الرباعى المتغير لسيارات AMG Performance 4MATIC بالحصول على أفضل قوة جر ممكنة، كما يتغير توزيع العزم بشكل مستمر ليناسب متطلبات القيادة المتنوعة. ويتضمن ذلك كل من الدفع الأمامى فقط وتوزيع متساوى (٥٠٪:٥٠٪) للمحاور الأمامية والخلفية. كما يتضمن نظام العادم غطاء يتم التحكم فيها أوتوماتيكيا كخاصية قياسية في كل الموديلات. وطبقا لبرنامج القيادة الذي يتم اختياره، يتباين الصوت الصادر من فتحة إخراج العادم الخلفية من صوت متوازن إلى صوت قوى. وتتمتع السيارة الجديدة بخمس أنماط قيادة هي Slippery وComfort وSport وSport + وIndividual، وهو ما يتيح نطاقا واسعا من اختيارات القيادة، بداية من وضع القيادة المريحة حتى القيادة السريعة. وتقوم نظم القيادة بتغيير بعض العوامل مثل سرعة استجابة المحرك وناقل الحركة. من حيث التصميم الخارجى للسيارة، فإنها تتبع نفس خطوط مرسيدس بنز المعروفة خاصة الشبكة الأمامية التي تميز سيارات AMG، وموزع الهواء الأمامى وباقة التفاصيل المصنوعة من الكروم الفضى والتى نجدها كثيرا في سيارات AMG التي تنتمى لها تلك السيارة. بالإضافة لذلك تم دعم العجلات الاختيارية بقياس ١٩ بوصة، والعتبات الجانبية بشعار AMG. أما السيارة من الداخل فتتضمن نظام MBUX للوسائط المتعددة، والذى يتضمن أوامر تشغيل سهلة الاستخدام بتصميم رياضى. وتتضمن لوحة التحكم المركزية أيضا شاشة تعمل باللمس ومفاتيح إضافية لتشغيل الوظائف المختلفة مثل نظام الثبات الالكترونى ESP ووضع ناقل الحركة اليدوى وخفض مستوى الإضاءة القابلة للضبط.

MBUX

تُعد السيارة A-Class هي أولى موديلات مرسيدس-بنز التي يتم تزويدها بنظام MBUX وهو اختصار لكلمة Mercedes Benz User Experiense أي: تجربة المستخدم من مرسيدس-بنز. ونظام MBUX هو نظام للوسائط المتعددة، والذى تصفه الشركة بأنه بداية عصر جديد من برنامج Mercedes me للاتصال. ومن مزايا هذا النظام قدرته على التعلم بفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى، بحيث يتم ضبطه حسب تفضيلات المستخدم وكلما قام المستخدم سواء كان السائق أو الركاب باستخدام النظام يتعلم النظام تفضيلات المستخدم ويقوم بالعمل وفقا لها بشكل تلقائى. ومن المزايا الأخرى التي يتميز بها، شاشة توجيهات وأوامر القيادة التي تعمل بتكنولوجيا الواقع المعزز بالإضافة لخاصية التحكم الصوتى الذكية مع القدرة على التعرف على الأصوات البشرية والتى يتم تنشيطها عند قول: Hey Mercedes. وبالتالى يمكن للسائق أو الركاب التحدث مباشرة مع النظام دون الحاجة للنظر إلى الشاشة أو التشتت عن الطريق والاضطرار للتحكم في شاشة اللمس. علاوة على ذلك فقد تم تطوير النظام برسومات جرافيكية ثلاثية الأبعاد فائقة الجودة تترك انطباعا مبهرا لدى من يقوم باستخدامه للمرة الأولى وعلى الدوام، ولكن الإبهار ليس وظيفتها الوحيدة بل قد تم تطويرها للعمل مع تقنيات الواقع المعزز وأيضا من أجل توفير ردود أفعال تلقائية يمكن للمستخدم التعامل معها دون تشتيت.

B-Class

لعل ما يميز B-Class هو التصميم الجديد كليا والذى يجعل السيارة رياضية أكثر عن سابقتها، ذلك ليس في الشكل فقط فهى أكثر سرعة على الطريق أيضا. أما التصميم الداخلى للسيارة فيعزز الرحابة والتقنية الجديدة، من خلال تصميم متميز للوحة العدادات ومثلها مثل A-Class فإن السيارة لديها واجهة المستخدم لنظام MBUX للوسائط المتعددة ونظام Hey Mercedes للتحكم الصوتى وشاشة اللمس القياسية والوظائف المختلفة، مثل خاصية استخدام MBUX لتعمل بتكنولوجيا الواقع المعزز. أما إذا تحدثنا عن وسائل الأمان، فإن الجدير بالذكر أن مرسيدس اختارت لسيارة B-Class أن تتضمن وظائف لا توجد سوى في فئة S-Class الأعلى تجهيزا بين كل موديلات الصانع الألمانى. ويختلف شكل B-Class الجديدة عن السيارات الأخرى في قطاع مينى-فان، خاصة في تصميمها الخارجى الذي يتضمن خطوط سقف أكثر انخفاضا وعجلات أكبر يتراوح مقاسها من ١٦ إلى ١٩ بوصة، وهو ما يمنحها أبعادا رياضية مأخوذة عن السيارات الكوبيه. وتم تزويد B-Class الجديدة أيضا بباقة إضاءة نهارية في شكل مصابيح أمامية مزدوجة، أما من الخلف يعمل جناح السقف الكبير بالإضافة إلى الأجنحة السوداء اللامعة على جانبى النوافذ الخلفية، على تحسين حركة الهواء ومروره بانسيابية على جسم السيارة. لا يختلف التصميم الداخلى لـB-Class الجديدة من حيث التطور عن تصميم A-Class الجديدة، حيث يتميز التصميم الداخلى لـ B-Class بشاشة عرض مستقلة تأتى في ٣ اصدارات: شاشتى عرض قياس ٧ بوصة، وشاشتى عرض ٧ بوصة و١٠،٢٥ بوصة ونسخة الشاشة العريضة بشاشتى عرض ١٠،٢٥ بوصة لكل منها. فتحات التهوية تم تصميمها بناء على شكل توربينى لتابلوه السيارة، ويذكر بيان الشركة أن تصميمها مستوحى من عالم الطيران. أما اللوحة المركزية التي تعمل باللمس ونظام إدخال الوظائف فتتميز بتصميم يشابه ذلك الموجود في سيارات E-Class. وتأتى الإضاءة المحيطية بـ ٦٤ لونا و١٠ أوضاع ضبط. كما أن B-Class الجديدة مزودة بوظيفة ENERGIZING الجديدة لتغيير وضع الجلوس، وهى وظيفة تعمل على توفير وضع مريح للظهر من خلال القيام بتعديل زاوية وسادة الجلوس ومسند الظهر للمقاعد بصورة دورية. وتتوافر هذه الوظيفة للمقاعد الأمامية بالإضافة للضبط الكهربائى للمقاعد بالكامل، مع وظيفة ذاكرة أوضاع الجلوس. وقد تم تزويد السيارة B-Class بأنظمة متطورة للمساعدة على القيادة بمشاركة قائد السيارة، وهو ما يمثل أعلى مستويات الأمان في تلك الفئة بالإضافة لوظائف القيادة المأخوذة من السيارة S-Class كما ذكرنا سابقا، فعلى سبيل المثال تدعم باقة Active Distance Assist DISTRONIC قائد السيارة في العديد من المواقف التي يمر بها على الطريق، من خلال القدرة على التوقع وضبط السرعة بصورة ملائمة. توجد أيضا في السيارة نظم المساعدة Active Emergency Stop Assist و Active Brake Assist و Active Lane Change Assist. وتتمتع B-Class بمحركات جديدة وأكثر كفاءة بشاحن تيربو بالإضافة لناقل حركة 7G-DCT ثنائى التعشيق إلى جانب نظام تعليق مطور يمنح الركاب الراحة والسرعة المطلوبة لقيادة رياضية.

------------------------
الخبر : فى «بالما دى مايوركا» .. اختبار قيادة مرسيدس-بنز B-Class وAMG A35 4MATIC .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق