٨٠ مليون يورو استثمارات مجموعة هيونداى وكيا فى «ريماك» الكرواتية !

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قامت شركة هيونداى وشركة كيا باستثمار مشترك بقيمة ٨٠ مليون يورو في شركة Rimac وهى شركة التكنولوجيا الكهربائية والسيارات الرياضية الكرواتية عالية الأداء. وأعلنت كل من الثلاثة عن شراكة إستراتيجية للتعاون في تطوير السيارات الكهربائية عالية الأداء ومن خلال التعاون الجديد الجارى، تهدف مجموعة هيونداى إلى تسريع انتقالها نحو وسائل النقل النظيفة عن طريق السيارات الكهربائية ووضع نفسها كرائد عالمى في قيادة هذا التغيير حسب بيان الشركة. وكانت قد أنشأت ريماك نفسها كشركة رائدة في تكنولوجيا السيارات الكهربائية عالية الأداء ومصنعة للسيارات الرياضية الكهربائية. وتواصل الشركة تقديم تقنية السيارات الكهربائية EV التي تدعم العديد من شركاء الصناعة، بما في ذلك مجموعة هيونداى، لتسريع طريقهم نحو مستقبل كهربائى. وستعمل كل من هيونداى موتور وكيا موتور وريماك بشكل وثيق لتطوير نسخة كهربائية من السيارة الرياضية متوسطة الحجم من هيونداى موتور وهى السيارة طراز N وسيارة كهربائية عالية الأداء تعمل بخلايا الوقود.

Sponsored Links

وقال يوزين تشانج، نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة هيونداى موتور: «إن ريماك هي شركة مبتكرة تتمتع بقدرات متميزة في السيارات الكهربائية عالية الأداء. جذورها الناشئة وتجربتها الوفيرة في التعاون مع شركات صناعة السيارات إلى جانب البراعة التكنولوجية تجعل ريماك الشريك المثالى لنا. ونحن نتطلع إلى التعاون مع ريماك في طريقنا إلى التنقل النظيف». وقال ماتى ريماك، المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة ريماك أوتوموبيلى: «نحن معجبون للغاية برؤية مجموعة هيونداى موتور ومبادرتها السريعة والحاسمة. نعتقد أن هذه الشراكة التكنولوجية ستخلق قيمة قصوى لشركاتنا وعملائها. لا تزال ريماك شركة صغيرة وناشئة نسبيا ولكنها سريعة النمو. نرى مستثمرا قويا وشريكا تقنيا في مجموعة هيونداى موتور ونعتقد أن هذا التعاون سوف يفرض موقع الشركة كمورد لمكونات السيارات الكهربائية على المستوى الأول لهذه الصناعة». وفى سياق موازى قال توماس بوركل، رئيس قسم التصميم الأوروبى في هيونداى، إن السيارة الرياضية الكهربائية التي تطورها هيونداى مع ريماك على حد تعبيره «ستغير قواعد اللعبة» لشركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية وستؤثر على الطريقة التي تصنع بها السيارات.

وكانت قد أعلنت شركة هيونداى موتور يوم الثلاثاء أنها تستثمر ٨٠ مليون يورو أو ما يعادل ٨٩ مليون دولار للاستحواذ على حصة مئوية غير معلنة في شركة تطوير السيارات الكهربائية الكرواتية ريماك. وسينتج نموذجان عن الاستثمار الأول هو لسيارة رياضية من علامة هيونداى الفرعية N Performance وسيارة تعمل بخلايا الوقود، على الأرجح أنها ستنتمى إلى علامة كيا التجارية. وقال بوركل لصحيفة أوروبية تعمل في قطاع السيارات في حدث صحفى لشركة هيونداى في المملكة المتحدة يوم الأربعاء إن السيارة الرياضية الجديدة ستكون معيارا «سيؤثر على طريقة التفكير داخل الفرق الهندسية وفرق التصميم وفرق التسويق داخل الشركة». وأضاف: «يمكن القول إنها أداة تسويقية من الخارج لكنها أيضا ستغير قواعد اللعبة في الداخل». وقال بوركلى إن تصميم السيارة يحتاج إلى توضيح فهو يحتوى على مجموعة قيادة مختلفة، فتصميم السيارة الخارجى لا يوحى أبدا بكونها سيارة رياضية من الطراز الأول بل يظن من يراها للمرة الأولى أن بها محرك احتراق داخلى عالى الأداء. وفى إشارة إلى التغيير الذي سيجلبه هذا التعاون داخليا في شركة هيونداى التي اعتادت نمطا تقليديا في تطوير السيارات قال: «يجب أن نتحدث إلى أشخاص يريدون أن يكونوا متقدمين، والذين يريدون أن يكونوا روادا من حيث الذوق والأناقة وأن نكون أقل تقليدية. سيكون تحديا حقيقيا لقسم التصميم للعمل على هذا».

------------------------
الخبر : ٨٠ مليون يورو استثمارات مجموعة هيونداى وكيا فى «ريماك» الكرواتية ! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق