للسنة الرابعة.. «هات فطارك معاك» بشارع المعز: هتفطر وتتفسح معانا

0 تعليق 23 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

للعام الرابع على التوالى، وفى نفس المكان الذي تملؤه الأجواء الرمضانية، من الزينة والفوانيس وصوت الأذان الذي يصدر من المساجد العتيقة بشارع المعز، تجمع ما يقرب من 40 شخصاً، على مائدة واحدة، يجلسون جنباً إلى جنب، وعلى الرغم من أن معظمهم لم يسبق لهم معرفة، إلا أن المبادرة أتاحت لهم الفرصة في التعرف على بعضهم البعض وقضاء يوم كامل، يشبه اليوم العائلى، يبدأ بالإفطار الجماعى، وينتهى بحضور حفلات بيت السحيمى والسور الشمالى، مع توثيق اليوم بعدد من الصور التذكارية الجماعية.

Sponsored Links

«هات فطارك معاك»، مبادرة أطلقها المقيمون على صفحة «عشاق المعز» بـ«فيسبوك»، وهى صفحة يتخطى زوارها الـ400 ألف، ويقول أحمد صابر، مؤسس الصفحة: «كل سنة الناس بقت بتطلب مننا إننا نعمل المبادرة، وده السبب اللى خلانا نستمر في إطلاقها للسنة الرابعة على التوالى»، وأضاف: «فكرة المبادرة عبارة عن أن كل واحد بيجيب فطاره معاه، وبنتجمع على مائدة واحدة، وبنفطر مع بعض، ونقضى يوم مختلف في مكان له طابع تاريخى ومحبب لكتير من الناس زى شارع المعز وضواحيه، وبعد كده بنروح حفلة من حفلات بيت السحيمى، والسور الشمالى، اللى بتنظمها وزارة الثقافة كل عام، وده يعتبر الفطار الثانى في رمضان، وبنظمه حوالى 4 أو 5 مرات طوال الشهر الكريم».

هناك فعاليات أخرى، يهتم بها «عشاق المعز» طوال السنة، يذكرها صابر قائلاً: «الصفحة لم تكتف بتنظيم الإفطار الرمضانى كل عام، حيث بدأنا بتنظيم رحلات لشارع المعز فقط، بعد ذلك توسعنا لنشمل كافة الآثار الإسلامية والقبطية والمصرية القديمة، وذلك بصحبة عدد من المرشدين السياحيين.

«هات فطارك معاك.. بقت مبادرة أساسية بالنسبالى، ومينفعش تعدى سنة من غير ما أشارك معاهم»، بهذه الكلمات، عبرت ياسمين عيد، إحدى المشاركات في المبادرة، عن تجربتها التي لم تكن الأولى لها، وإحساسها بالأجواء الرمضانية الجماعية.

------------------------
الخبر : للسنة الرابعة.. «هات فطارك معاك» بشارع المعز: هتفطر وتتفسح معانا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق