نجمات السينما يُحولن سجادة «كان» إلى ديفيليه أزياء

0 تعليق 8 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

تواصلت فعاليات الدورة 72 لمهرجان كان السينمائى الدولى فى فرنسا، بمشاركة عدد كبير من نجوم السينما العالمية وعارضات الأزياء ممن يحولن الريد كاربت للمهرجان قبل عرض كل فيلم إلى ما يشبه ديفيليه للأزياء وكرنفالاً يستعرضن خلاله أحدث تصميمات الملابس ويعملن كوجوه وسفيرات لبيوت الأزياء الكبرى التى تتسابق لعرض خطوطها الجديدة من خلال هؤلاء النجمات، بشكل جعل خبراء الموضة يصفونه بمهرجان المرأة والجمال والنجمات.

Sponsored Links

وشهد العرض الأول لفيلم Oh Mercy أمس الأول منافسة عدد كبير من النجمات وعارضات الأزياء فى ارتداء الفساتين المنفوشة والملونة وبعضها تجاوز 4 أمتار فى طول ذيله، ما استدعى تدخلا من المساعدين وموظفى المهرجان على السجادة الحمراء لفرد الفساتين وظهور النجمات بشكل متألق وجذاب أمام المصورين وفى كامل أناقتهن، ومنهن الممثلة البرازيلية مارينا راى باربوسا والعارضة الروسية ناتاشا بولى، فى حين تحرص نجمات على التواجد فى المهرجان كأيقونات للموضة أكثر من المشاركة بأفلامهن ومنهن نجمة السينما الهندية إيشواريا راى التى تحظى بجماهيرية كبيرة فى المهرجان.

ورغم الاهتمام بالنساء والموضة والجمال، فإن المهرجان الذى تختتم فعالياته اليوم، تحظى خلاله النساء بمشاركات ضعيفة بحسب تأكيد الممثلة الأمريكية تيلدا سونتون التى أبدت حزنها لقلة مشاركات السينمائيات هذا العام، خاصة كمخرجات متنافسات فى المسابقة الدولية، رغم ما يوفره المهرجان للنساء العاملات فى السينما من فرص المشاركة والتعبير عن آرائهن الجريئة، والذى تجاوز الكلام لحمل لافتات تدعو لحرية النساء وإنصاف المرأة وتقديرها، وشاركت ضيفات كثيرات من جمعيات نسائية للتعبير عن آرائهن برفع لافتات تهاجم الذكور، خاصة ممن كرمهم المهرجان هذا العام وكان على رأسهم آلان ديلون بسبب تصريحات سابقة له عن صفعه لزوجته السابقة، وهو ما دافع عنه فى تصريحات صحفية «هل قلت إنى صفعت امرأة؟ نعم.. لكن كان على أن أضيف أننى تلقيت صفعات أكثر مما أعطيت بكثير.. لم أتحرش بأى امرأة فى حياتى.. أما هن فقد تحرشن بى كثيرا»، وهذا لم يمنع من توجيه انتقادات لإدارة المهرجان لتكريم «ديلون» واستقباله، ووضعت بعض الضيفات تاتو يحمل جملة «اوقفوا العنف ضد النساء»، رغم أن المهرجان اتخذ العام الماضى خطوات داعمة للنساء واستقبل مواقف مؤيدة للعاملات فى صناعة السينما اللائى هاجمن تعرض زميلات لهن للتحرش الجنسى من قبل منتجين ومخرجين كبار عاملين فى صناعة السينما فى هوليوود.

وبينما تتنافس نجمات السينما بالأزياء والجمال، فإن المرح والتعبيرات الطريفة هى سلاح عدد من المخرجين ونجوم السينما ممن يشاركون فى المهرجان، حيث أثار المخرج الكورى لى وون تاى والمغنى سونج كيو أجواء طريفة خلال مشاركتهم بعمل تعبيرات وإيموشنز قلوب لتحية المصورين خلال المؤتمر الصحفى الذى أعقب عرض فيلمهما The Gangster.

ويُسدل الستار اليوم على المهرجان، حيث يقام حفل ختام الدورة الـ72 وتوزع الجوائز على الفائزين وسط استعدادات تأمينية ضخمة، واستعدادات من نوع آخر لخبراء الموضة لتقييم ملابس وأزياء النجمات.

------------------------
الخبر : نجمات السينما يُحولن سجادة «كان» إلى ديفيليه أزياء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق