فرنسا تعارض إعدام 3 فرنسيين بالعراق

0 تعليق 30 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، أن سفارة فرنسا لدى العراق ستنقل الموقف الفرنسي من عقوبة الحكم بإعدام 3 فرنسيين، مؤكدة أنها تحترم سيادة السلطات العراقية.

Sponsored Links

وقالت الخارجية الفرنسية، في بيان نشر على موقعها الرسمي اليوم الإثنين، رداً على الحكم بالإعدام على 3 فرنسيين في العراق، إن فرنسا تعارض عقوبة الإعدام من حيث المبدأ. وأضاف البيان أن موقف فرنسا على النحو الذي حدده رئيس الجمهورية، هو أن البالغين المحتجزين في العراق يجب أن يحاكموا أمام القضاء العراقي، كما أن الفرنسيين الثلاثة يتمتعون بالحماية القنصلية أثناء فترة احتجازهم.

وأوضح أن الحماية القنصلية تشمل ضمان حصولهم على مساعدة محام، وأنهم قادرون على ممارسة حقوقهم التي ينص عليها القانون العراقي، والتي تمنحهم ثلاثين يوماً من صدور الحكم لتقديم استئناف عليه.

وكان مصدر قضائي في العراق قد أعلن أمس الأحد، أن محكمة في بغداد أصدرت أحكاماً بالإعدام للمرة الأولى على ثلاثة فرنسيين، ادينوا بالإنتماء إلى تنظيم «داعش»، موضحاً أن المحكوم عليهم هم «كيفن جونو»، و«ليونار لوبيز»، و«سليم معشو»، الذين اعتقلتهم «قوات سوريا الديمقراطية» في سوريا، ونقلوا مع تسعة فرنسيين آخرين إلى العراق في فبراير الماضي.

------------------------
الخبر : فرنسا تعارض إعدام 3 فرنسيين بالعراق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق