رئيس وزراء إثيوبيا: الأحزاب السودانية يجب ألا تبقى رهينة لعقليات الماضي البائد

0 تعليق 24 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، إن على الأحزاب أن لا تبقى رهينة لعقليات الماضي البائد وإن واجب الجيش والمنظومة الأمنية كلها هو أن تركز جهودها على الذود عن حرمة الوطن وسيادته وأمن المواطنين وممتلكاتهم.

Sponsored Links

وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي في بيان له في ختام الزيارة أن بلاده ومهما تكن الظروف فإنها ستظل واقفة بحزم وتصميم، إلى جانب السودان الشقيق بكل ما أوتيت من قوة وإرادة وإيمان .

وقال «لقد أجريت مناقشات صريحة مع الجميع، اتسمت بروح عالية من المسؤولية والوعي بدقة وخطورة الظرف الراهن».

وشدد على أن وحدة واستقرار وسيادة السودان الوطنية يجب أن تبقى هدفاً مقدساً لا مساومة فيه على الإطلاق، وعليه يجب أن تخضع لهذا الانشغال السامي كل الاعتبارات الأخرى مهما كانت.

وأكد أن«الشعب السوداني أن يتحلى بالشجاعة المعهودة لديه وبالشرف والعزة التي هي قيمه الثابتة عبر تاريخه المجيد»، من أجل أن يظل الجيش والشعب والقوى السياسية مركزين جهودهم على مصير الأمة بعيداً عن الاتهامات المبتذلة التي لا قيمة لها.

وأشار إلى أن الأجنبي والأطراف الأخرى مهما كان لن يحمل الهم السوداني كما يحمله السودانيون أنفسهم، وأن الجيش والشعب والقوى السياسية مطالبون بإلحاح بالتحلي بالشجاعة والمسؤولية للسير بخطى سريعة إلى اتفاق مؤسس لمرحلة انتقالية ديمقراطية وتوافقية وشاملة في البلاد.

------------------------
الخبر : رئيس وزراء إثيوبيا: الأحزاب السودانية يجب ألا تبقى رهينة لعقليات الماضي البائد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق