بعد توقف 8 سنوات.. مجلة البيت تحتفي بـ«بينالي القاهرة» (صور)

0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

احتفت مجلة البيت بعودة «بينالي القاهرة الدولي للفنون»، بعد توقف دام 8 سنوات، في صالونها السادس الذي أقيم الثلاثاء، بحضور إيهاب اللبان، منظم البينالي، وعدد من الفنانين العرب المشاركين فيه.

Sponsored Links

وافتتحت وزيرة الثقافة الدورة الـ13 للبينالي، الاثنين، 10 يونيو وسط حضور كبير، ومن المنتظر أن يستمر البينالي على مدار شهرين.

وقالت سوسن مراد عز العرب، رئيس تحرير المجلة، إن عودة البينالي مثل عودة لحالة رائعة كانت القاهرة تفتقدها، عبر السنوات الثماني الماضي، وإن الأعمال المختارة لهذه الدورة ممتعة والحالة الفنية نفسها مختلفة.

وأضافت: «الصالون يهدف لفهم الظروف التي عاد فيها البينالي، مشددة على ضرورة الترويج له بشكل أكبر كحدث مصري عالمي».

وأكدت «مراد» أن «الصالون يأتي احتفاءً بالبينالي معربة عن تقديرها للدور الذي قامت به وزارة الثقافة في إقامة البينالي مرة أخرى».

من جانبه، أوضح اللبان أهمية المشاركة العربية في البينالي، مؤكدًا أن الوجود العربي وجود أساسي وليس وجودا مكملا، بل وجود حقيقي وفعال له شكل، وأن على الدولة أن تتبنى مهمة نقل الفنون من العامة الخاصة وتوسيع قاعة من يريدون الفنون.

وفي نهاية الصالون، كرمت عز العرب كلا من: إيهاب اللبان بمنحه شهادة تقدير، وكتاب «قرن من الفن» والذي يوثق مقتنيات الأهرام الفنية.

عودة بينالي القاهرة إلى ضيافة «البيت» بعد 8 سنوات
عودة بينالي القاهرة إلى ضيافة «البيت» بعد 8 سنوات
عودة بينالي القاهرة إلى ضيافة «البيت» بعد 8 سنوات
عودة بينالي القاهرة إلى ضيافة «البيت» بعد 8 سنوات

------------------------
الخبر : بعد توقف 8 سنوات.. مجلة البيت تحتفي بـ«بينالي القاهرة» (صور) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق