سحر كرة القدم اللاتينية

0 تعليق 27 ارسل طباعة تبليغ

بعيدًا عن أى أرقام ونتائج وألقاب وبطولات.. تبقى أمريكا اللاتينية هى أكثر قارات العالم غرامًا بكرة القدم، وبأقدام أبنائها تصبح اللعبة أكثر جمالا وإبداعا وجنونا أيضا.. وبداية من اليوم سيتابع العالم كله بطولة كوبا أمريكا التى هى أقدم بطولة كروية دولية فى العالم.. وتستضيف البرازيل البطولة السادسة والأربعين التى تبدأ اليوم بلقاء البرازيل مع بوليفيا وفنزويلا مع بيرو.. وإذا كنا نحن الذين خارج أمريكا اللاتينية نتخيل أن كرة القدم فى هذه القارة يختصرها منتخبا البرازيل والأرجنتين.. فهى ليست بالضرورة رؤية أهل أمريكا اللاتينية.. فأوروجواى هى أكثر الدول فوزا بهذه البطولة.. وتشيلى هى الفائزة بآخر بطولتين.. وهى بطولة لم تعترف بالثلاثة نجوم الكبار ولم تستسلم لمواهبهم فتمنحهم كأسها.. بيليه ومارادونا وميسى.. كأنها كانت تقول لهم إن باستطاعتهم الفوز بكأس العالم كله لكن ليس كأس أمريكا اللاتينية.. ولست هنا أحكى عن بطولة كوبا أمريكا بكل مراحلها وتقلباتها وحساباتها..

إنما فقط أستغل انطلاق هذه البطولة للتوقف أمام كرة القدم فى أمريكا اللاتينية.. فالعالم كله تعلم هذه اللعبة من الإنجليز سواء كمستعمرين أو تجار وبحارة أو ضيوف أجانب.. وكان لكل مجتمع هدفه الخاص من ممارسة كرة القدم لتبقى أمريكا اللاتينية وحدها التى لعبت كرة القدم فقط للاستمتاع بها دون أى أهداف أخرى.. وأتفق كثيرا مع معظم المؤرخين لكرة القدم الذين أكدوا أن اللاتينيين قرروا منذ البداية اختراع كرة القدم الخاصة بهم.. وأختلف مع الذين يرون أن اللاتينيين اكتسبوا مهاراتهم الكروية نتيجة الفقر وضيق المساحات المتاحة للعب فتعلموا وأجادوا التحكم بالكرة.. فهم ببساطة اختاروا اللعب المجنون تماما مثلما يرقصون ويغنون ويحبون.. يطلقون الحرية لأقدامهم وأجسادهم وقلوبهم دون تعليمات وقيود وحدود.. وحتى الآن لا تزال الكرة اللاتينية لعبة خاصة جدا.. فالقارة طوفان من مواهب كروية طبيعية لا يتوقف أو ينتهى.. وغالبا يأتى اللاعب الأفضل والأعظم من هناك حيث يأتى أيضا أكبر عدد من المحترفين فى العالم.. وكانت الكرة اللاتينية سببا فى نشوب حروب ووسيلة لإخماد ثورات واختلطت فيها ومعها السياسة والفن والأدب وتجارة المخدرات وجرائم الموت أيضا.. وحراس مرمى أصبحوا هدافين لأنديتهم ونجوم ماتوا فى الشارع نتيجة أخطاء الملعب.. وملايين العشاق الذين دون أى مبالغة أحالوا كرة القدم إلى وطن وحياة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : سحر كرة القدم اللاتينية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق