6 مرشحين لخلافة «ماى».. و«جونسون» يتصدر

0 تعليق 23 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تقلّص عدد المرشحين لخلافة رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماى، أمس، إلى 6 بعد انسحاب وزير الصحة مات هانكوك، فيما تصدر وزير الخارجية البريطانى السابق، بوريس جونسون، نتائج الدورة الأولى من تصويت النواب المحافظين.

Sponsored Links

وأعلن وزير الصحة والخبير الاقتصادى السابق لدى «بنك إنجلترا»، مات هانكوك، انسحابه عبر تغريدة، دون أن يشير إلى احتمال دعمه أحد المرشحين.

وتصدّر وزير الخارجية البريطانى السابق، بوريس جونسون، نتائج الدورة الأولى من تصويت النواب المحافظين ضمن عملية اختيار زعيم لحزبهم، متقدمًا بفارق كبير على 6 مرشحين آخرين لا يزالون فى السباق بعد استبعاد 3.

وقال جونسون، الذى حصل على 114 من أصوات النواب المحافظين من أصل 313: «أنا سعيد طبعا بفوزى فى الدورة الأولى لكن يبقى هناك طريق طويل قبل الفوز فى السباق». وحل بعد جونسون، وزير الخارجية الحالى، جيريمى هانت، (43 صوتًا)، الذى دعا إلى اختيار «قائد جدى»، فى إشارة إلى جونسون المعروف بسقطاته.

وتلاه وزير البيئة مايكل جوف، (37)، ووزير بريكست السابق، دومينيك راب، (27)، ووزير الداخلية ساجد جاويد، (23)، ووزير الصحة مات هانكوك، (20)، ووزير التنمية الدولية الحالى رورى ستيوارت، (19).

وفشل 3 مرشحين فى الحصول على 17 صوتًا، وهو العدد الضرورى للانتقال إلى الدورة الثانية. وقد خرجت من السباق الوزيرة المكلفة بالعلاقات مع ، أندريا ليدسوم، بعد حصولها على 11 صوتًا، ووزير الدولة السابق لشؤون الهجرة مارك هاربر، (10)، ووزيرة العمل السابقة إيستير ماكفى، (9).

وستُجرى عملية التصويت المقبلة لاستكمال استبعاد المرشحين، الثلاثاء المقبل، وسيصبح الفائز رئيسًا للوزراء، وهو منصب يتولاه زعيم الحزب الذى لديه أغلبية برلمانية كافية للحكم.

------------------------
الخبر : 6 مرشحين لخلافة «ماى».. و«جونسون» يتصدر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق