الغردقة تتزين بلوحات فنانين عالميين تزامنًا مع كرنفال الفنون

0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد كرنفال الغردقة الدولى للفنون، الذى يُقام بمدينة الغردقة حتى ١٧ يونيو الجارى، فى دورته الثانية إقبالاً من السائحين الأجانب لمشاهدة معروضاته ومتابعة عدد من الفنانين العالميين المشاركين فيه من 10 دول، فى مختلف مجالات الفنون التشكيلية، من بينها لبنان وسلوفينيا واليابان وسوريا وكندا والعراق وشمال مقدونيا والأردن وإنجلترا ومصر.

Sponsored Links

وحرص عدد من السائحين على التعرف على لوحات ومنحوتات أشهر النحاتين والفنانين التشكيلين فى مصر، حيث يشارك من مصر، جورج فاضل، وشيرين البارودى، وابتسام الجيزاوى، وهدى عبدالعزيز، ومن الدول الأجنبية شارك مارك باتلر من اليابان، وباندورا سافكو من مقدونيا، وتشاى ليلى من اليابان، وكليمن بورن من سيلوفينيا، وديما رعد من لبنان، وآخرون.

وتقام فعاليات الكرنفال لمدة أسبوع بالممشى السياحى بمنطقة البرومناد أرت.

وقال الفنان التشكيلى، محمد حميدة، منظم الحدث إن الكرنفال فرصة جيدة فهو القوى الناعمة لمصر وإيضاح وجه مصر الحضارى وأنها داعمة للسياحة والثقافة. أضاف «حميدة»: من المقرر أن يقوم أشهر الرسامين المشاركين فى الكرنفال بالرسم على قوارب التزحلق على الأمواج ليتم تصميم تشكيلات ومجسمات لونية لتجميل شوارع وميادين الغردقة، وهى الأولى من نوعها فى مصر، كما أقيمت ورشة الرسم بالممشى السياحى بالغردقة، على أن يتم تنظيم رحلة سياحية للفنانين السبت المقبل على يخت إلى جزيرة الجفتون.

كما تم تجميل الممشى بـ٣٢ مجسمًا تشكيلياً من تصميم أكبر فنانى النحت من مختلف أنحاء العالم وبأساليب وخامات ومدارس فنية مختلفة.

------------------------
الخبر : الغردقة تتزين بلوحات فنانين عالميين تزامنًا مع كرنفال الفنون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق