«التضامن» لـ«النواب»: التجاوزات في «تكافل وكرامة» لا يجوز الصمت عليها

0 تعليق 30 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال اللواء محمد درويش، المستشار السياسي لوزيرة التضامن الاجتماعي، إنه بالتنسيق الكامل بمختلف جهات الدولة بشأن تنقية جداول المستحقين للدعم، تم رصد العديد من الإشكاليات في هذه المنظومة، كشفت عن تلاعب كبير في الأوراق، من أجل الحصول على معاشات دون حق، على رأسها مشروع «تكافل وكرامة»، قائلاً:
«رصدنا تجاوزات في تكافل وكرامة لايجوز الصمت عليها ومن ثم يتم التنقية حفاظا على المال العام».

Sponsored Links

وأضاف درويش خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ردًا على طلب إحاطة من النائب عبدالرحمن البكري، بشأن وقف معاش تكافل وكرامة عن عدد كبير من الأسر، أنه يتم العمل في إطار «مميكن» من أجل التغلب على مثل هذه التلاعبات، مشيرا إلى أن جهود الوزارة تمتد لمشكلات أخرى مثل علاج الإدمان والذي كلف الدولة كثيرًا، وتقديم الرعاية الكاملة والإشراف الإيجابي عليها لمن هم بدور الرعاية، وصرف معاشات التضامن للمطلقات والأرامل، لكن تحدث تجاوزات ويقوم البعض بالزواج عرفيًا من أجل الحصول على المعاش.

وتابع :«للأسف التجاوزات اللي بتحصل تسيئ للمنظومة ككل وتعطل المستحقين وهذه ثقافة لابد من تجاوزها، رصدنا من لديه سيارات ويحصل على معاش تكافل وكرامة وأيضا أخر لديه 2توكتوك، ومؤخرا شاب في سن الـ 25 يطلب منحة جواز وهو لا يعمل»، وقال إن هذه الثقافة لابد أن نتجاوزها ونتغلب عليه من أجل الصالح العام والحفاظ على المال العام.

وفى رده على سؤال رئيس اللجنة أحمد السجنيى على إشكاليات الوضع في دمياط ووجود تظلمات كثيرة خاصة بالتضامن الإجتماعي قال درويش:«صحيح هذه الجهود قائمة ويتم تنفيذها على جميع المحافظات»، وقال أنه سيتم الرد على هذه التظلمات في دمياط خلال مدة لا تتجاوز شهر بعد أن يتم دراستها بحسب اللوائح.

من جانبه تمسك النائب أحمد السجنيى رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان بضرورة أن يتم موافاة اللجنة بكل التفاصيل خلال 45 يوما حرصا على مصلحة المواطنين والأهالي التي توقفت أعمال الصرف لهم.

كما ناقشت اللجنة طلب إحاطة بشأن زيادة ميزانية الرصف بمركزي الزرقا وفارسكور بمحافظة دمياط، وذلك لكثرة الطرق والشوارع المتهالكة بهما، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية 34 أسرة من التشرد بعد إزالة العقار المكون من 39 وحدة سكنية الخاص بهم (مساكن الشيخ عبدالله) بفارسكور.

وردت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بأن ميزانية المحافظة يتم إعدادها بالتنسيق مع النواب وشكاوي المواطنين لتكون مرتبطة بمصالح المواطن، وقالت إن أعمال الرصف في فارسكون متعطلة كون الطرق غير جاهزة من المرافق ولا يجوز العمل للرصف دون مرافق، مشيرة إلى أنه سيتم تجاوز ذلك في خطة العام المالي الجديد.

وفيما يخص مشكلات الأهالي بمساكن الشيخ عبدالله قالت المحافظة إن الوضع مختلف والمحافظة تقوم بعدد من الإجراءات لأعمال التطوير حرصا على سلامتهم، والعمل جاري الآن في ذلك.

وقال «السجيني» أن اللجنة يعرض عليها العديد من المشكلات التي تواجه المواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية «بيعرض علينا مشاكل تمثل مصارين البلد ونعمل على حله»، موضحاً أن الإرث ثقيل وكبير من الماضي «والقماشة البشرية في الجهاز الإداري للدولة الجميع يدركها أيضا ومن ثم المشكلات لن تنتهي إلا بالعمل الجاد.

------------------------
الخبر : «التضامن» لـ«النواب»: التجاوزات في «تكافل وكرامة» لا يجوز الصمت عليها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق