المعهد المصرفي المصري يطلق مبادرة تدريب الكوادر المصرفية الأفريقية

0 تعليق 27 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قام البنك المركزي المصري من خلال ذراعه التدريبية المعهد المصرفي المصري، بالتعاون مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، بإطلاق مبادرة لتدريب الكوادر الفنية بالبنوك المركزية والتجارية الإفريقية، وكذلك البنوك العاملة بمصر على استخدام المنصة الإلكترونية لتبادل البيانات التعريفية والمعلومات الخاصة بالبنوك والمؤسسات الأفريقية «MANSA» بغرض خفض مخاطر وتكلفة الائتمان، ودعم الثقة في منظومة البنوك الإفريقية، وبالتالي زيادة حجم التجارة الإفريقية البينية.

Sponsored Links

والجدير بالذكر أن البروفسير بندكيت أوراما، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، قد تقدم بالشكر للبنك المركزي المصري بكلمته خلال فاعليات الاجتماع السنوي السادس والعشرون بروسيا، موضحاً أن مصر كانت الدولة الوحيدة التي تقدمت بيد المساعدة لدعم انتشار المنصة بالقارة وحققت نتائج فعلية في خلال فترة وجيزة.

وصرحت الدكتورة نجلاء نزهي، مستشار محافظ البنك المركزي للشؤون الأفريقية، بأن المعهد المصرفي المصري يقوم في خلال الأسبوع الجاري بتدريب 40 مصرفياً أفريقياً بمقره، كما ستتم عقد دورة لأربعين متدرباً آخرين في خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو، ونظراً للإقبال الشديد، جاري العمل الآن على إطلاق دورات متتالية بشكل دوري لاستيعاب جميع الأشقاء الأفارقة المتقدمين، كما يتم أيضاً الإعداد لإطلاق دورات باللغة ‏الفرنسية للدول الفرنكوفونية.

------------------------
الخبر : المعهد المصرفي المصري يطلق مبادرة تدريب الكوادر المصرفية الأفريقية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق