كرنفالات أفريقية ترسم البهجة في ختام الجولة الأولى لـ«كان 2019»

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

يخوض المنتخب الوطنى مباراته الثانية أمام الكونغو الديمقراطية فى العاشرة مساء اليوم الأربعاء على ملعب استاد القاهرة، بحثًا عن حسم التأهل إلى دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية. واليوم أيضا يضرب «الفراعنة» جماهير ولاعبين ولجنة منظمة موعدا جديدا للنجاح بحضور ما يقرب من ٧٥ ألف متفرج من عشاق «الساحرة المستديرة» لملء جنبات ومقاعد استاد القاهرة لتشجيع المنتخب وللتأكيد على قدرة المصريين على النجاح فى تنظيم البطولات الكبرى. وهذا النجاح أثنى عليه الإيفوارى جاك أنوما المبعوث الخاص للاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) إلى إفريقيا والذى توجه بالشكر الخاص لمصر التى وافقت على تنظيم البطولة رغم أنه لم يكن لديها من الوقت سوى نحو خمسة أشهر.

Sponsored Links
جماهير تونس خلال مباراتها أمام أنجولا في كأس الأمم الأفريقية

الحضور الجماهيرى مهم لتشجيع المنتخب المصرى وبنفس الاهتمام نتمنى أن نشاهد نفس الحضور فى مباريات الفرق الإفريقية المنافسة، فلقاءات الجولة الأولى لم يكن الحضور الجماهيرى مرض، الأمر الذى سأل عنه الإيفوارى جاك أنوما المبعوث الخاص للاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) إلى إفريقيا الذى أجاب بأنه كان يتوقع ذلك لأن جماهير دول شمال إفريقيا تنحاز بشكل كامل إلى منتخباتها ولا تحضر مباريات الفرق الأخرى بخلاف ما هو معروف عن جماهير دول غرب إفريقيا.

الألوان البرتقالية للأفيال تزين مدرجات استاد السلام

واقترح «أنوما» على اللجنة المنظمة إعلان تدابير تحفيزية لدفع الجماهير إلى ملء الملاعب من خلال دعوة الاتحادات الرياضية وفعاليات المجتمع المدنى، والعمل على إقناعها بمتابعة مختلف المباريات.

علم جنوب إفريقيا يرفرف فى ملاعب البطولة

صحيح أن أسعار تذاكر المباريات تبدو مرتفعة نسبيا فى نظر بعض الجماهير وصحيح الإجراءات المتبعة للحصول على هذه التذاكر كانت جديدة نسبيا إلا أن الصحيح أيضا أنه على أجهزة الدولة القيام بمبادرة بالحشد وإرسال طلبة الجامعات والمعاهد والكليات لحضور مباريات الفرق المنافسة

جماهير تونس خلال مباراتها أمام أنجولا في كأس الأمم الأفريقية

عدسة «المصرى اليوم» تابعت الحضور الجماهيرى فى المدن التى تقام عليها المباريات وسجلت بعدسة الزملاء شباب «المصرى اليوم» من المصورين تفاعلات جماهير المغرب، وترحيب جماهير مصر باللاعب التونسى ولاعب نادى الزمالك فرجانى ساسى، وحضور الرئيس الموريتانى لقاء فريق بلادهم ومالى، ورصدت الحضور الجماهيرى اللافت من الجزائر باستاد السويس، والحضور المميز لمرتدى الأزياء البرتقالية لمنتخب كوت ديفوار بالإضافة لجماهير جنوب إفريقيا ونيجيريا.

مشجعة تحمل علم جنوب أفريقيا
مباراة المغرب وناميبيا في كأس الأمم الأفريقية
مباراة المغرب وناميبيا في كأس الأمم الأفريقية
مباراة المغرب وناميبيا في كأس الأمم الأفريقية

------------------------
الخبر : كرنفالات أفريقية ترسم البهجة في ختام الجولة الأولى لـ«كان 2019» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق