الارشيف / أخبار عاجلة

الزراعة: الدفاع الجوى تنشئ مدرسة ومنفذ بيع منتجات بقرى العون الغذائى بأسوان

Sponsored Links
أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الفريق عبد المنعم ألتراس، قائد قوات الدفاع الجوى، صدق على إنشاء مدرسة ابتدائية فى قرية جرف حسين بقرى مشروع العون الغذائى، التابعة لوزارة الزراعة فى محافظة أسوان، بدلاً من المدرسة الحالية الآيلة للسقوط، وبدأ العمل فعلياً فى إنشاء هذه المدرسة، حيث بدأت أعمال الحفر بالموقع، كما صدق على إنشاء منفذ لبيع منتجات بمنطقة جرف حسين، وكذلك إنشاء نقطة إسعاف ووحدة صحية فى المنطقة التى تعانى من نقص الخدمات الصحية بها.

وقالت وزارة الزراعة، فى بيان لها اليوم الجمعة، إن قوات الدفاع الجوى ساهمت، عن طريق إحدى وحداتها، برصد بعض المشكلات التى تعترض طريق التنمية وتيسير سبل العيش للمواطنين فى قريتى بشائر الخير وجرف حسين بأسوان، والتى تمثلت فى إصلاح عطل جسيم بالمولد الرئيسى بقرية بشاير الخير والخاص بإنارة القرية التابعة لمشروع العون الغذائى بوزارة الزراعة.

وأضافت وزارة الزراعة، أن فرقة من الورش الرئيسية بقوات الدفاع الجوى ذهبت للقرية وتم الكشف على المولد، وإصلاحه فى الورش المركزية بالقاهرة بعد تصديق الفريق عبد المنعم ألتراس على إمداد المشروع بمولدين لإنارة القرية لحين إصلاح المولد الرئيسى، كما قامت الفرقة بصيانة كاملة لمولد قرية جرف حسين القديمة وإعادة تشغيله، فضلا عن إصلاح المولد الرئيسى الخاص بقرية بشاير الخير.

Sponsored Links

من جانبه قال الدكتور سيد خليفة، المدير التنفيذى لمشروع العون الغذائى بوزارة الزراعة، إن مسئولى مشروع العون الغذائى بأسوان وأهالى قريتى بشاير الخير وجرف حسين بأسوان قدموا الشكر والتقدير للقوات المسلحة، وعلى رأسهم الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والفريق عبد المنعم ألتراس قائد قوات الدفاع الجوى، على ما يقدمونه من دعم من أجل تحقيق التنمية والاستقرار فى هذه المنطقة.

جدير بالذكر أن مشروع العون الغذائى بأسوان أنشأ قرى بشاير الخير وكلابشة الجديدة وتوماس وعافية وتوسعات توماس وعافية، ويقوم المشروع على إدارة وتشغيل هذه القرى فى شتى مناحى الحياة من توفير مياه الرى ومياه الشرب والمواصلات والكهرباء والتعليم والصحة، بالرغم من عدم إدراج أى اعتمادات مالية للمشروع فى الخطة الاستثمارية لوزارة الزراعة للعام المالى الحالى.

------------------------
الخبر : الزراعة: الدفاع الجوى تنشئ مدرسة ومنفذ بيع منتجات بقرى العون الغذائى بأسوان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا