أول مهرجان لـ«المانجو» فى أسوان

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت حديقة مسجد الطابية فى مدينة أسوان، أمس، أول مهرجان لمحصول المانجو والذى يهدف لعرض أجود أنواع المانجو، والترويج للمحصول، والتعريف بأسبقية المحافظة فى الإنتاج المبكر من المانجو «ملكة الفواكه»، وتضمن المهرجان معرضاً لبيع أجود أصناف المانجو المنتجة بأسوان بأسعار تنافسية، وبجودة عالية.

Sponsored Links

المهرجان نظمه مزارعو المانجو فى قرية الرمادى التابعة لمركز إدفو، بالتعاون مع مشروع التعاون الألمانى الدولى (GIZ)، وجمعية مستثمرى المحافظة، وافتتحه المحافظ اللواء أحمد إبراهيم، بحضور اللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد، وخبير برنامج دعم التشغيل، أنا بيفوس، وخبير تنمية فى المشروع، كارمن كوجلة.

وحرص المحافظ على احتساء عصير المانجو المصنوع من المانجو المعروضة فى المهرجان، وأبدى أعجابه بجودتها، وكلف مرؤوسيه بإعداد دراسة شاملة عن إمكانية إنشاء سويقة فى مركز إدفو لعرض منتجات المانجو خلال موسم إنتاجها، واستغلال السويقة لعرض باقى المنتجات على مدار العام.

وقال سطوحى مصطفى، رئيس جمعية المستثمرين بأسوان، إن تنظيم المهرجان سبقه تدريب 48 من أصحاب مزارع المانجو لمدة 3 أسابيع على أساليب تسويق المحصول، والعناية بأشجار المانجو، موضحاً أن حجم الإنتاج يصل إلى 30 ألف طن سنوياً.

وأضاف أنه تم أيضا بالتزامن مع إقامة المهرجان إطلاق صفحة على موقع «فيس بوك» تحت اسم «مانجو الجنوب» لمساعدة مزارعى المانجو على مستوى المحافظة للبيع المباشر للعملاء سواء داخل أسوان أو على مستوى الجمهورية أو خارجها.

------------------------
الخبر : أول مهرجان لـ«المانجو» فى أسوان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق