عبد القادر بن قرينة: الحراك الجزائري يفرض قواعد جديدة ويحقق تطلعاته بمرافقة الجيش

0 تعليق 23 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال رئيس حركة البناء الوطني الجزائري، عبدالقادر بن قرينة، إن الحراك الشعبي يفرض قواعد جديدة ويحقق الكثيرمن تطلعاته بمرافقة الجيش الوطني الشعبي وبحمايته له من مخططات العصابة، وقد تجلى ذلك رفض الولاية الخامسة للرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، ومحاربة الفساد والمفسدين وفي ضمان السلمية وتماسك الجبهة الداخلية، ومتانة العلاقة بين الشعب وجيشه، ومنع التدخلات الأجنبية ورفضها.

Sponsored Links

وأضاف بن قرينة في بيان له، إن مطالب الحراك بسيطة وواضحة ولن يسمح الحراك لأحد أن يفسرها وفق مصالحه وأهوائه، فمطالبه برحيل رئيس معاذ بوشارب، قد تحقق وجاء بدلا عنه سليمان شنن وهو رجل عريق في النضال ومن قلب الحراك الشعبي ليقود هذه المؤسسة الدستورية المهمة في البلاد في هذه المرحلة الحساسة، وتم ذلك بتزكية أعضاء البرلمان باستثناء ثلاثة أحزاب ( جبهة القوي الاشتراكية «الأفافاس»، والتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية «الأرسيدي، وحركة مجتمع السلم» حمس«وعدد نوابهم الاجمالي 57 نائبا.

وأضاف نحترم مواقفهم مهما كانت وخاصة منهم أولئك مواقفه منسجمة مع نضالاتهم التاريخية، ولا تعبر عن تناقض ويبقى الحكم على موقف أي أحد هو للتاريخ وللشعب الواعي ونخبه الصادقة، وأضاف قائلآ: الأيام بيننا.

وقال بن قرينة لـ «المصري اليوم» إن رئيس البرلمان الجديد سليمان شنين، له مواقف تاريخية وصاحب مواقف نضالية يشهد لها الجميع، كما أنه يجمع بين العمل البرلماني والإعلامي بما يؤهله لشغل المنصب، مشيرا إلى أن تجربته داخل البرلمان في الفترة الماضية ستؤثر تأثيرا إيجابيا في الأيام المقبلة وستكون خير دليل على ذلك، موضحا أن البرلمان كان في حاجة للتوافق على شخص يقود هذه المؤسسة في الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد.

------------------------
الخبر : عبد القادر بن قرينة: الحراك الجزائري يفرض قواعد جديدة ويحقق تطلعاته بمرافقة الجيش .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق