نعم تستطيع.. أن تكون جذابًا

0 تعليق 43 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«الانطباع الأول يدوم».. جملة تجعلنا نشعر بالقلق دائما تجاه الآراء التى يكونها الناس عنا.. هذا القلق الذى يجعلنا نرغب فى أن نكون ذوى شخصية جذابة ذات تأثير ساحر.. فالجاذبية هى إحدى الصفات التى يسعى الجميع للحصول عليها، فهى متعة للعقل والعينين بما يتمتع به الشخص من جمال وسحر، ذلك السحر الذى يمَكنك من أن تقود أفكار الآخرين وتصرفاتهم، وترك بصمة تؤثر على الحالة العاطفية لدى الآخرين.

Sponsored Links

فمن منا لم يلتق بنوع من هؤلاء الأشخاص الذين إذا دخلوا غرفة مليئة بالغرباء، تجدهم يغادرون مع 10 أصدقاء جدد، أو تجدهم يتفقون على موعد غداء لليوم التالى معا؟

فما الذى يجعل هؤلاء الأفراد المحظوظين محبوبين للغاية فى الوقت الذى يضطر فيه الكثير منا للعمل بجد من أجل أن نكون مثلهم؟

فى الواقع، تجد أنه فى حين أن الكثيرين يعتقدون أن هذه النعمة هى شىء من فن معاملة الآخرين، فلا تتفاجأ إذا عرفت أن هناك قدرا مدهشا من العلم وراء اكتساب تلك الصفة.

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين نلتقى بهم غالبًا ما يصدرون أحكاما عنا بناء على هيئاتنا. فقد أظهر ألكساندر تودوروف، أستاذ علم النفس فى جامعة برينستون، أنه يمكن للناس أن يصدروا أحكاما حول إعجابهم بشخص ما بعد رؤية وجهه وهيئته لمدة تقل عن عُشر الثانية.

وتحدث تودوروف، فى كتابه «التأثير الذى لا يقاوم للانطباعات الأولى» حول هذه الظاهرة والذى أثبت أن جاذبية الشخص تعتمد بشكل كبير على تعبيرات الوجه والمظهر. فقد يصل تأثير الأحكام التى نتخذها بشأن هيئة شخص ما على قراراتنا المالية. ففى إحدى التجارب، كان المقترضون الذين كان يُنظر إليهم على أنهم أقل ثقة، كانوا أقل حظا فى الحصول على قروض من البنوك. فكان المقرضون يتخذون هذه الأحكام بناء على المظهر، على الرغم من وجود معلومات حول حالة وظيفة المقترضين وتاريخ الائتمان فى متناول أيديهم.

أصبح الآن من الممكن أن تتحكم فى تعبيرات وجهك وفى ابتسامتك أيضا لتترك تأثيرا ساحرا لمن حولك لذلك، استخدم «تودوروف» نماذج إحصائية تعتمد على البيانات لمعالجة الوجوه لتبدو أكثر جدارة بالثقة، والذى انتهى إلى أنه كلما أصبح الوجه مبتسما، أصبح أكثر جدارة بالثقة وأكثر دفئا.

ورواد الأعمال الذين يتمتعون بمهارات اجتماعية تجدهم ناجحين بشكل كبير، والعمال المحبوبون تجدهم أفضل فى الوصول إلى الترقيات فى العمل وأكثر عرضة لقيام المديرين بالموافقة على مقترحاتهم، حتى لو كان المدير يميل إلى الاختلاف مع تلك المقترحات.

مفتاح آخر لتكون جذابا هو أن تكون لغة جسد الشخص الآخر تقارب لغة جسدك. حيث إنه عندما تتحدث أمام شخص، وقمت بتغيير مكان وقوفك فى اتجاه آخر ووجدته يتحرك وفقا لحركتك لينسخ حركتك، فإن هذه إشارة بأن من أمامك يستمتع بالوقوف معك.

ومن الأخطاء الشائعة التى يرتكبها الكثير منا أنه عندما نكتسب صديقا جديدا نسرد له الكثير من المعلومات عن أنفسنا. بدلا من ذلك، من الأفضل عن تفاصيل شخصيتك وحياتك شيئا فشيئا، للحفاظ على اهتمامهم لذا فى المرة القادمة التى تدخل فيها إلى غرفة مليئة بوجوه جديدة، مع بعض الجهد قد يكون أنت الذى يريد الجميع التعرف عليه.

------------------------
الخبر : نعم تستطيع.. أن تكون جذابًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق