بيونج يانج تنتقد سيول بسبب «اعتمادها الشديد على واشنطن»

0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انتقدت صحيفة «رودونج سينمون» الرسمية المتحدثة باسم حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية جارتها كوريا الجنوبية بسبب اعتمادها الشديد على الولايات المتحدة عند التعامل مع الشؤون عبر الحدود، قائلة «إن آفاق العلاقات بين الكوريتين لن تكون مشرقة إذا تمسكت كوريا الجنوبية بهذا الموقف».

Sponsored Links

أضافت الصحيفة، في مقال عددها الصادر الثلاثاء: «إن اتباع قيادة القوى الخارجية يتعارض مع اتجاه تحسين العلاقات بين الكوريتين وتخفيف التوترات في شبه الجزيرة الكورية»، وأضافت «إذا لم تغير كوريا الجنوبية موقفها من التفكير في القوى الخارجية، فلن تكون قادرة على تجنب العزلة والاستعباد إلى الأبد دون أي توقعات لأيام مشرقة للعلاقات بين الكوريتين».

كان موقع الدعاية الكوري الشمالي «مياري» طالب كوريا الجنوبية، الاثنين، بالتخلي عما وصفه بـ «التملق للولايات المتحدة»، وحث الشطر الجنوبي على إعطاء الأولوية للشعب الكوري والاستقلال عن التدخل الخارجي عند التعامل في إطار سياسة الكوريتين.

في السياق، دعت وسائل الإعلام الكورية الشمالية مرارا وتكرارا إلى وضع مشاريع أكثر نشاطا عبر الحدود بصورة مستقلة عن التدخل الأمريكي، مطالبة كوريا الجنوبية بوضع اعتبار للعلاقات بين الكوريتين قبل أي شيء آخر.

------------------------
الخبر : بيونج يانج تنتقد سيول بسبب «اعتمادها الشديد على واشنطن» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق