الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل من المصدر .. مصر تستعرض آليات تأمين الحدود لمكافحة الإرهاب في اجتماع «الساحل والصحراء»

اسرار الاسبوع تستمر لليوم الثاني على التوالي، فعاليات الجلسات التحضيرية لمؤتمر وزراء دفاع دول الساحل والصحراء، في مدينة شرم الشيخ، والذي يشارك فيه 27 دولة عربية وأفريقية، و5 دول أوروبية «فرنسا، إيطاليا، اليونان، قبرص، إسبانيا»، وعدد من الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية .

ويشارك في الجلسات التحضيرية خبراء الدول المشاركة في المؤتمر، وجاري بحث الجدول واعتماد مشروع جدول الأعمال وبرنامج العمل، حيث تم تقييم نتائج الاجتماعات السابقة لوزراء الدفاع من خلال عرض الأمانة العامة.

Sponsored Links

وتناول الاجتماع محور مكافحة الإرهاب، في فضاء دول الساحل والصحراء، وعرض وضع السلم والأمن في دول الساحل والصحراء، من خلال الأمانة العامة، وتم فتح نقاش عام حول الموضوع، كما تم تناول الترتيبات العملياتية والاستخبارتية لتعزيز التعاون بين أجهزة مكافحة الإرهاب في الدول الأعضاء، وفتح نقاش عام، وعرض مشاريع الوثائق الخاصة «الإطار القانوني والمؤسسي»، وتناول مشروع الاستراتيجية الخاصة بالأمن والتنمية لدول الساحل والصحراء، ومشروع النسخة المنقحة من آليات منع النزاعات وإدارتها وتسويتها، كما تعرض مصر ورقتها حول تأمين الحدود لمكافحة الإرهاب.

وسيناقش أيضا الاجتماع البروتوكول الخاص بإنشاء المجلس الدائم للسلم والأمن، ومشروع لائحته الداخلية.

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. مصر تستعرض آليات تأمين الحدود لمكافحة الإرهاب في اجتماع «الساحل والصحراء» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى