أمريكا تؤجل فرض تعريفات جمركية جديدة على المنتجات الصينية

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تلقى قطاع التجزئة في الولايات المتحدة والأسواق المالية العالمية أنباء سارة، الثلاثاء، إذ أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تأجيل فرض التعريفات الجمركية على السلع الإلكترونية المستوردة من الصين.

Sponsored Links

وظهرت مؤشرات أمل جديدة بانخفاض حدة الحرب التجارية التي تصاعدت في الأسابيع الأخيرة بعد الأنباء عن إجراء المفاوضين الأمريكيين والصينيين محادثات هاتفية في وقت سابق من الثلاثاء.

وصرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن هذه المحادثات «مثمرة للغاية»، مضيفًا: «أجرينا محادثات جيدة جدا مع الصين»، واصفًا المحادثات بأنها «مثمرة للغاية».

وأدت هذه الأنباء إلى ارتفاع البورصات العالمية، التي تأمل في التوصل إلى اتفاق يمكن أن يوقف الأضرار التي يخشى أن تلحق بالاقتصاد العالمي، الذي بدأت تظهر عليه آثار الحرب التجارية.

ومن المقرر أن يبدأ سريان الموجة الجديدة من التعريفات الجمركية على 300 مليار دولار من السلع الصينية، التي أعلن عنها ترامب سابقا في الأول من أغسطس، في الأول من سبتمبر، ما يعني أن جميع الواردات الصينية إلى الولايات المتحدة ستخضع لتعريفات إضافية.

وأثار الإعلان غضب قطاع التجزئة الذي يستعد للتسوق في موسم الأعياد في نهاية العام، لكن مكتب ممثل التجارة الأمريكي، روبرت لايتهايزر، أعلن عن تأجيل فرض تعريفة بنسبة 10% على الإلكترونيات الصينية حتى 15 ديسمبر.

وقال مكتب «لايتهايزر» في بيان إنه سيمضي قدما في فرض التعريفات الشهر المقبل، ولكنه سيؤجل فرضها على الهواتف النقالة، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وشاشات الكمبيوتر، وأجهزة ألعاب الفيديو وبعض الألعاب والأحذية والملابس.

كما تشمل القائمة مجموعة متنوعة من السلع ومن بينها أثاث الأطفال، وحفاضات الأطفال، والبدلات الرجالية، والسمك المجمد، ومضادات الحشرات، والمستلزمات المدرسية.

وقال إنه بالإضافة إلى ذلك «ستتم إزالة منتجات معينة من قائمة الرسوم بناء على عوامل من بينها الصحة والسلامة والأمن القومي ولن تخضع لتعريفة إضافية بنسبة 10%». وتشمل هذه القائمة مقاعد السيارات، وحاويات الشحن، والرافعات المستخدمة في الموانئ ونسخا من الإنجيل.

------------------------
الخبر : أمريكا تؤجل فرض تعريفات جمركية جديدة على المنتجات الصينية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق