«جرينبلات»: ترامب لم يقرر بعد موعد إعلان الشق السياسى لـ«صفقة القرن»

0 تعليق 25 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المبعوث الأمريكى الخاص بمنطقة الشرق الأوسط، جيسون جرينبلات، إن الرئيس دونالد ترامب، لم يقرر بعد إعلان الشق السياسى من «صفقة القرن»، قبل أو بعد الانتخابات الإسرائيليّة، أو بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة فى سبتمبر المقبل.

Sponsored Links

وأضاف جرينبلات، خلال لقاء مع شبكة «بلومبيرج»، أمس، أن بلاده لا تسعى إلى استبدال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، «أبومازن» و«لا نتطلع إلى تغيير النظام، والرئيس عباس هو زعيم الفلسطينيين، ونأمل أن يكون قادرًا على العودة للمفاوضات.. ونأمل أن تكون لدينا مشاركة مستمرة، أو إعادة المشاركة بين الولايات المتحدة والسلطة الفلسطينيّة فى نهاية المطاف».

وتابع جرينبلات أن «الصراع سيتم حله فقط عبر مفاوضات مباشرة بين الأطراف، ليس للولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبى أو الأمم المتحدة طلب كيف سيحل هذا الصراع».

وكانت «رويترز» نقلت عن مسؤول بالإدارة الأمريكية، أخفت هويته، أن زيارة كوشنر، عدة دول عربية فى يوليو الماضى، جاءت بهدف وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل خطته الاقتصادية المقترحة لتسوية القضية الفلسطينية والتى تتضمن ضخ 50 مليار دولار، للضفة الغربية المحتلة والأردن ومصر ولبنان.

ووفق المسؤول، فإن الهدف من هذه الجولة «مواصلة الزخم الذى تولد فى الورشة الاقتصادية فى البحرين ووضع اللمسات الأخيرة على الجزء الاقتصادى من الصفقة».

ونقل المراسل السياسى للقناة 13 الإسرائيلية، باراك رافيد، قول مصادر فى الإدارة الأمريكية، إن جولة كوشنر العربية تأتى فى سياق المباحثات الداخلية فى البيت الأبيض عن الموعد الأمثل لعرض الشق السياسى لـ«صفقة القرن» والتى من التوقع أن تنحاز لـ«إسرائيل» وتواجه برفض عربى وفلسطينى.

------------------------
الخبر : «جرينبلات»: ترامب لم يقرر بعد موعد إعلان الشق السياسى لـ«صفقة القرن» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق