مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفي بمئوية المخرج حسن الإمام

0 تعليق 79 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

قالت المخرجة إنعام محمد علي، إن المخرج حسن الإمام كان متمكنا من أدواته ولديه تركيبة خاصة صنعت نوعا من الثقة بين أعماله والجمهور، مشيرة إلى أن الإمام جعل الجمهور يبحث عن اسمه قبل أبطال العمل.

Sponsored Links

وأضافت إنعام، خلال ندوة أقيمت السبت للاحتفال بمئوية ميلاد المخرج الراحل حسن الإمام ضمن فعاليات الدورة الـ 35 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أن الإمام كان أفضل من عبر عن المرأة في السينما المصرية، حيث استطاع أن يبرز جميع المشاعر والتناقضات داخل شخصيتها وهو ما اتضح في فيلميه الخطايا وقصر الشوق مع النجمات نادية لطفي وسميرة أحمد وهند رستم.

وقالت إنها فوجئت باتصال هاتفي من المخرج حسن الإمام بعد عرض أولى حلقات مسلسلها (الحب وأشياء أخرى) عام 1986، لمناقشتها في تفاصيل العمل، مشيرة إلى أن اتصاله كان بمثابة دروس مكثفة، ودفعة للطريق الصحيح.

من جانبه، قال المنتج محسن علم الدين إن المخرج الراحل كان أبا لكل العاملين، محتضنا للمواهب والوجوه الجديدة، حيث اكتشف العديد من النجوم وساعدهم على تطوير مواهبهم مثل بوسى ونورا وماجدة الخطيب و سمير صبرى وغيرهم.

حضر الندوة المخرج على عبدالخالق، والناقد سمير شحاتة، وزينب الامام ونجلة المخرج الراحل ، ولفيف من النقاد والفنانين وصناع السينما.

------------------------
الخبر : مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفي بمئوية المخرج حسن الإمام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق