«قوات سوريا الديمقراطية» تهدد أمريكا باللجوء لروسيا: «تخليتم عنا.. أنتم تتركونا نُذبح»

0 تعليق 74 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت شبكة «سي.إن.إن» الأمريكية، السبت، إن قائد قوات سوريا الديمقراطية، ذات الأغلبية الكردية، الجنرال مظلوم كوباني طلب من دبلوماسي أمريكي بارز، خلال لقاء جمعهما الخميس الماضي، توضيح ما إذا كانت الولايات المتحدة ستفعل أي شيء لحماية الأكراد في مواجهة العمليات العسكرية التي تستهدفهم في شمال شرق سوريا، مهددا بالتحالف مع الحكومة السورية وروسيا إذا لم تساعدهم واشنطن.

Sponsored Links

ونقل الموقع الإلكتروني للشبكة الإخبارية الأمريكية، عن وثيقة حكومية أمريكية تلخص نتائج اجتماع مظلوم مع نائب المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الدولي لمحاربة "داعش" وليام روبك، فقد هاجم الجنرال الكردي موقف الولايات المتحدة من الهجوم التركي، وقال «تخليتم عنا، أنتم تتركونا نُذبح نُذبح»، مطالبا بتوضيح ما إذا كانت واشنطن ستفعل أي شيء لحماية أكراد سوريا مع مواصلة عملياتها العسكرية ضدهم.

وأضاف مظلوم «لستم راغبين في حمايتنا، لكنكم لا تريدون أن تأتي قوة أخرى لحمايتنا. لقد بعتمونا. هذا غير أخلاقي».

وشدد قائد قوات سوريا الديمقراطية على ضرورة أن توقف الولايات المتحدة، الهجوم التركي أو أن تسمح للقوات ذات الأغلبية الكردية بالاتفاق مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق وحلفائه الروس، بما يسمح للطائرات الحربية الروسية بفرض حظر طيران على شمال شرق سوريا، بما يمنع الطائرات الأمريكية من شن غارات في تلك المنطقة.

------------------------
الخبر : «قوات سوريا الديمقراطية» تهدد أمريكا باللجوء لروسيا: «تخليتم عنا.. أنتم تتركونا نُذبح» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق