نجوم مصريون وعرب في افتتاح مهرجان الشارقة لسينما الأطفال والشباب

0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

افتُتحت الدورة السابعة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، الأحد، خلال حفل بقاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، بحضور الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي مديرة مؤسسة فن، المنظمة للمهرجان ومدير المهرجان، وعدد من النجوم وصناع السينما والفنون العرب والمصريين، من بينهم السوري باسل خياط والمصريتين جميلة عوض وشيري عادل.

Sponsored Links

وخلال كلمتها، أوضحت الشيخة جواهر أن الشباب والشابات تجاوبوا بفاعلية مع ضم فئة الشباب إلى دائرة اهتمام المهرجان ما أنعكس على حجم الأعمال المُقدمة للمهرجان، أما عن شعار المهرجان لهذا العام؛ «أفلام مستوحاة من كتب»، فقالت جواهر إن الشعار جاء احتفاء بحصول الشارقة على لقب «العاصمة العالمية للكتاب» لعام 2019، وأضافت في كلمتها: «السينما ثقافة وكتاب وروايات وأبطال وشخصيات، والاحتفاء بالكتاب احتفاء بالفنون كافة.. وهذا المكان وبعض أقسام المهرجان مستوحاة من مشاهد الأفلام السينمائية المأخوذة عن روايات عالمية».

كما أعلنت جواهر أن المهرجان حصل على رقم قياسي جديد من موسوعة «جينيس» عن فئة أكبر ورشة تصوير فوتوغرافي بعد أن وصل عدد مشتركي الورشة 404 متدرب مقارنة بـ 250 متدرب في آخر رقم مُسجل، وأضافت أن المهرجان يستهدف إقامة كرنفال فني في مصر للأطفال الأيتام يشمل عرض سينمائية ومجموعة من الورش والندوات والأنشطة. لافتة إلى أن «الهدف من هذه الفعاليات التأكيد أن التمتع بالفنون وجماليتها حق طبيعي لكل طفل كالحق في الحياة والغذاء والأمان».

وقدم بعض من ضيوف المهرجان كلمات قصيرة خلال حفل الافتتاح، هم المخرجة الإماراتية نجوم الغانم والممثل الكويتي عبدالرحمن العقل والممثل السعودي عبدالله على والمخرجة البريطانية «جوان» التي عُرض فيلمها «تحلوا بالشجاعة» أثناء حفل الافتتاح، ويقص في دقائق معدودة رحلتها كي تُصبح صانعة أفلام رسوم متحركة في ظل إصابتها بمرض نادر يؤثر على مظهرها الخارجي وأدى لعزلتها.

وفي الختام مُنح متحدثي الحفل تكريمًا رسمي من المهرجان المستمر حتى 18 أكتوبر المقبل، كما عُرض فيلم الافتتاح «سجلات القط الرحال» لأول مرة في الشرق الأوسط.

------------------------
الخبر : نجوم مصريون وعرب في افتتاح مهرجان الشارقة لسينما الأطفال والشباب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق