«بارزاني»: ننتظر ردود إيجابية من بغداد بشأن القضايا العالقة

0 تعليق 24 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، مساء الخميس، إن حكومة الإقليم أبدت نواياها الحسنة منذ تشكيلها بخصوص حل المشاكل والقضايا العالقة مع بغداد، لافتاً إلى أن كل الأبواب مشرعة أمام الحكومة العراقية بهذا الصدد، مع انتظار الإقليم ردود جدية من بغداد.

Sponsored Links

وأضاف «بارزاني»، في كلمة له خلال تدشينه لمشروع مجسرات شارع «بارزان» بمدينة دهوك ثالث كبريات مدن الإقليم: «منذ تشكيل حكومتنا أبدينا نوايانا الحسنة تجاه بغداد، وقمت بزيارتها شخصيا على أمل التوصل لحلول بشأن الملفات العالقة بخصوص النفط والغاز وميزانية البيشمركة وغيرها من الملفات».

وأضاف: «شرعنا كل الأبواب أمام الحكومة العراقية، وبانتظار رد جدي من بغداد على أساس دستوري يضمن حقوق أهلنا في الإقليم، وأدعو بغداد لنستثمر هذه الفرصة بشكل جيد ونحل كافة المشاكل».

كما عبّر عن قلقه بخصوص الأوضاع، شمال شرق سوريا وعمليات النزوح التي تشهدها المنطقة جراء العملية العسكرية التركية في المنطقة منذ 9 أيام، مردفا: «نأمل أن تنتهي الحرب في روج أفا، غرب كردستان، وأن تحل الأمور بالطرق السلمية وأن تحترم حقوق الشعوب».

------------------------
الخبر : «بارزاني»: ننتظر ردود إيجابية من بغداد بشأن القضايا العالقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق