«كهرباء الإسكندرية»: نجحنا في ترشيد الاستهلاك بنسبة 3.2% مقارنةً بالعام الماضي

0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المهندس مدحت فودة، رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إن الشركة نجحت في تحقيق أعلى معدلات الترشيد في الطاقة، حيث انخفض الحمل الأقصى للشركة إلى 1606،5 ميجاوات مقابل 1660,2 ميجاوات في العام السابق بمعدل انخفاض 3,2%.

Sponsored Links

وأضاف «فودة» في تصريحات صحفية، أنه تم إنهاء تنفيذ أعمال الخطة الاستثمارية بنسبة تنفيذ 100%، حيث تم تنفيذ عدد محولات 66 ومد كابلات جهد متوسط بطول 65،5 كيلو متر وإنشاء خطوط هوائية جهد متوسط بطول 4,2 كيلومتر ومد كابلات جهد منخفض بطول 38,31 كيلومتر وإنشاء خطوط هوائية جهد منخفض بطول 96,5 كيلومتر.

كما تم العمل على تحسين الجهد بالشبكة حيث تم إنشاء عدد 13 مغذيا جديدا وعمل إحلال وتدوير لعدد 134 محولا وتركيب مكثفات بقدرة 14،59 ميجافار ليبلغ معامل القدرة (0,95)، متقدمًا بذلك على كل شركات التوزيع.

كما أضاف أنه تم العمل في عدة محاور لخفض الفقد الفني والغير فني، حيث قامت الشركة بإنشاء 24 مغذيا جديدا وتغيير مقاطع موصلات الجهد المنخفض المتهالكة بطول 56 كيلومترا وضبط اتزان عدد 7000 محول واستخدام الكاميرا الحرارية في التصوير الحراري لدقة أعمال الصيانة، وبالتالي خفض الفقد الفني، مما كان له عظيم الأثر لانخفاض الفقد إلى نسبة 15،832% مقابل نسبة 18,522 عام 2016/2017.

كما قامت الشركة بتفعيل دور الضبطية القضائية مما ساعد على خفض الفقد الغير فني، حيث تم ضبط عدد 9252 حالة مخالفة، وتم تحصيل عدد 8741 حالة بنسبة تحصيل تصل إلى حوالى 94،47% وبقيمة تبلغ حوالى 61 مليون جنيه، كما تم التوسع في تركيب العدادات المسبقة الدفع للمصالح الحكومية ودور العبادة حيث تم تركيب 2117 عداد مسبق دفع بدور العبادة و67 ألف عداد مسبق دفع جديد لباقى المشتركين خلال هذا العام والتوسع في تكنولوجيا المعلومات ووسائل الاتصال، حيث تم تأمين البنية التحتية المعلوماتية بالأمن السيبراني وتطبيق نظام البوابات الإلكترونية وربط جميع الفروع الفنية والتجارية بخطوط اتصال بها خدمة VPN.

وأوضح فودة أن الشركة تسعى إلى التوسع في التحكم في الشبكة الكهربية عن بعد بهدف خفض زمن الفصل والتوصيل للمشتركين، حيث تم البدء في مشروع مركز تحكم شرق بتكلفة قدرها 600 مليون جنيه، وبدء اجراءات مشروع تحكم غرب بتكلفة قدرها مليار جنيه، وجار المضى قدماً في مشروع للعدادات الذكية بتكلفة قدرها 200 مليون جنيه بهدف تحسين الخدمة للمشتركين حيث تم تنفيذ عدد 11200 عداد ذكى في العام الحالى.

وحرصًا من الشركة على تقديم أفضل خدمة لجميع المشتركين فقد تم توفير خدمة سداد الفواتير من أي فرع من فروع الشركة وليس بالضرورة الفرع التابع له المشترك والسداد من منافذ الدفع الإلكترونى وموقع الشركة الإليكتروني وفيزا البنك الأهلى.

وأشار فودة إلى أن الشركة قامت بتطوير مراكز خدمة (البلدة - سموحة – الإبراهيمية)، وتطوير خدمة الاستدعاء الآلي للعمل على راحة المشتركين، كما تحرص الشركة على سرعة فحص وحل شكاوى المواطنين من خلال توفير خدمة تقديم الشكاوى من خلال الإنترنت والإيميل وبوابات الشكاوى الحكومية والواتس آب بالشركة لتحقيق أعلى معدلات للأداء.

------------------------
الخبر : «كهرباء الإسكندرية»: نجحنا في ترشيد الاستهلاك بنسبة 3.2% مقارنةً بالعام الماضي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق