«الداخلية»: منتجات السجون تحقق الاكتفاء الذاتى للنزلاء

0 تعليق 111 ارسل طباعة تبليغ

قالت وزارة الداخلية إن السجون تحولت إلى خلية نحل تعمل بشكل منتظم خلف الأسوار، داخل المصانع وورش الحدادة والأثاث، وفى المزارع والحقول، تنتج وتساهم فى دعم الاقتصاد الوطنى وتحقق الاكتفاء الذاتى وتسعى لبيع باقى المنتجات فى الخارج.

وأضافت أن السجون تسعى إلى تأهيل السجناء وتعليمهم حرفًا تدر عليهم أموالاً، خاصة أنهم يشكلون قوة إنتاجية كبيرة يجب على الدولة الاستفادة منها باستغلالها فى مجالات العمل، لما يحققه ذلك من الخير للمجتمع بأثره، ومن ثم تبنت الدولة مبدأ توفير العديد من فرص العمل داخل السجون، فأقيمت العديد من المشروعات الإنتاجية داخل السجون، وتم إنشاء هيئة صندوق التصنيع والإنتاج للسجون بهدف تأهيل المسجونين وتشغيلهم فى
مشروعات شتى.

Sponsored Links

وتابعت «الداخلية»: الوزارة تعمل على التوظيف الأمثل لطاقات السجناء، واستثمار أوقات فراغهم فى عمل نافع، والنهوض بالمستوى المعيشى لهم ولأسرهم من خلال تنميتهم مهاريًا ومهنيًا، وحصولهم على أجور مجزية مقابل العمل، بهدف تأهيلهم للانخراط الكريم فى مدارج المجتمع.

وأوضحت أن هناك العديد من المشروعات الإنتاجية داخل السجون، وسيتم افتتاح عدد آخر خلال الفترة المقبلة، وهناك توجيهات مستمرة من اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بضرورة الاهتمام بالنزلاء، ومن ثم بات السجين يتعلم الحرف المختلفة داخل السجن ويكسب من عمله، وعندما يخرج من السجن يستطيع العمل بالمهنة التى تعلمها.

------------------------
الخبر : «الداخلية»: منتجات السجون تحقق الاكتفاء الذاتى للنزلاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق