مواجهات شوقي غريب والكاميرون: مدرب الفراعنة الصغار لا يعرف الهزيمة أمام الأسود

0 تعليق 30 ارسل طباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

يلتقي منتخب مصر الأولمبي، بقيادة مديره الفني شوقي غريب، نظيره الكاميروني، في الثامنة من مساء اليوم الخميس، على ملعب القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من أمم أفريقيا للشباب تحت 23 عامًا، والمقامة في مصر في نوفمبر الجاري، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

Sponsored Links

المنتخب المصري ضمن الصعود إلى نصف النهائي عقب الفوز على كل من مالي وغانا، في حين أن المنتخب الكاميروني يتطلع إلى الحصول على نقطة التعادل على أقل تقدير من أجل ضمان التأهل للمربع الذهبي دون النظر لنتيجة مباراة غانا ومالي، حيث يحتفظ شباب «البلاك ستارز» بأمال الصعود.

وعلى مدار تاريخ مواجهات شوقي غريب بالمنتخب الكاميرون، لاعبًا ومديرًا فنيًا ومدربًا عامًا، شهدت العديد من الملابسات والمفارقات، نرصدها في التقرير التالي.

غريب يزور شباك الكاميرون

غريب استطاع هز شباك المنتخب الكاميروني وهو لاعبًا بصفوف المنتخب المصري، وذلك في الثالث من يوليو لعام 1984 في مباراة ودية جمعت الطرفين بملعب القاهرة وحسمها الفراعنة بنتيجة 2/1، حيث سجل «غريب» الهدف الأول لمنتخبنا القومي وعزز الراحل إبراهيم يوسف بالهدف الثاني.

قرار غريب من الكاف

في واقعة مثيرة وغريبة، قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» برئاسة رئيسه السابق عيسى حياتو، تأجيل مباراة منتخب مصر أمام نظيره الكاميرون لمدة 48 ساعة خلال منافسات الجولة الأخيرة لكأس أمم أفريقيا للشباب نسخة 2001 بإثيوبيا، بعد الغائها في الدقيقة 25 من عمرها، مع إلزام أي من المنتخبين بتحقيق الفوز، على أن تكون ركلات الترجيح هي الفاصل في الفوز في حالة نهاية المواجهة بالتعادل، وجاء ذلك بعدما قامت جماهير إثيوبيا بافتحام ملعب مباراة المنتخبين وقيامهم بأعمال شغب عديدة عقب استشعارهم وجود حالة من التراخي والمؤامرة على منتخب بلادهم من قبل لاعبي مصر والكاميرون، حيث كان التعادل وقتها يصعد بالمنتخبين لنصف نهائي الكان وكأس العالم للشباب ويطيح بأبناء الحبشة، وبناء عليه اتخذ الكاف قراره المثير للجدل مقرًا بوجود حالة من الغش.

وكان شوقي غريب مديرًا فنيًا لمنتخب مصر للشباب وقتها، ونجح الفراعنة في مباراة الإعادة في الفوز بنتيجة 3/1 بواقع هدفين لمحمد اليماني وهدف لمحمد محروس العتراوي.

غريب يساهم في اسقاط الأسود خلال 4 مناسبات

وكان شوقي غريب، المدير الفني الحالي لمنتخبنا الأولمبي، مساعدًا لحسن شحاتة ضمن جهاز فني منتخب مصر الأول في الفترة من مطع 2005 وحتى 2011، وهي الفترة التي شهدت على 3 انتصارات مدوية للفراعنة على حساب أسود الكاميرون بواقع انتصارين في أمم أفريقيا 2008 بغانا في الدور الأول بنتيجة 4/2 وفي نهائي تلك النسخة بهدف نظيف شهير لمحمد أبوتريكة، بالإضافة إلى التعادل القاتل الذي حققه منتخبنا من قلب الكاميرون بقدم محمد شوقي بتصفيات كأس العالم 2006 والذي تسبب في إقصاء الأسود من الحصول على بطاقة الترشح للمونديال للمرة الأولى منذ نسخة 1990، وإهدائها لأفيال كوت ديفوار.

------------------------
الخبر : مواجهات شوقي غريب والكاميرون: مدرب الفراعنة الصغار لا يعرف الهزيمة أمام الأسود .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق