الشرطة الفرنسية تُطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرات «السترات الصفراء»

0 تعليق 23 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تشهد العاصمة الفرنسية باريس، اليوم السبت، احتجاجات تمت الدعوة إليها بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لبدء مظاهرات «السترات الصفراء» المعارضة للحكومة في البلاد.

Sponsored Links

وأفادت وكالة «رويترز» بأن اشتباكات اندلعت بين الشرطة والمحتجين قرب محطة مترو بورت دو شامبيريه، فيما يستعد المتظاهرون للتوجه نحو محطة قطارات أوسترليتز جنوبي العاصمة.

ومن جانبه تدخلت الشرطة لمنع مئات المحتجين من التظاهر في طريق باريس الدائري، مؤكدة استخدام قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين شمال غربي العاصمة.

كما أعلنت شركة النقل العام الباريسية عن إغلاق أكثر من 20 محطة المترو وسكك الحديد الجهوية السريعة، صباح اليوم السبت، في ظل مظاهرات السترات الصفراء، بطلب من الشرطة، بما فيها محطات تقع قرب الشانزليزيه وبرج إيفل وساحة الكونكورد والجمعية الوطنية، وأدخلت الشركة تغييرات على مسار أكثر من 50 حافلة في العاصمة.

واندلعت مظاهرات «السترات الصفراء» بفرنسا في منتصف نوفمبر 2018، عندما خرج آلاف المواطنين والذي بلغ عددهم نحو 300 الف شخص إلى الشوارع احتجاجا على رفع أسعار الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة، ومن المقرر تنظيم مظاهرات في باريس ومناطق أخرى بالبلاد اليوم وغدا الاحد،بمناسبة الذكرى السنوية الاولي للاحتجاجات.

*ينشر هذا الموضوع ضمن برنامج تدريب المصري اليوم

------------------------
الخبر : الشرطة الفرنسية تُطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرات «السترات الصفراء» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق