إمام الحرم السابق: الرسول استقبل مطربات في بيته.. ولا مانع من تدريس الغناء 

0 تعليق 19 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تسبب الداعية السعودي عادل الكلباني، إمام المسجد النبوي السابق، في حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قوله إن النبي محمد كان يستقبل مطربات في بيته.

Sponsored Links

وأضاف إمام جامع «المحيسن» بالرياض، خلال لقاء له عبر تلفزيون «SBC» الرسمي، أنه لا يمكن لأحد إنكار وجود الغناء في عهد الرسول، مستنداً في قوله على باب «سنة العيدين لأهل الإسلام» في صحيح البخاري. وقال «الكلباني» في رواية لحديث جاء فيه أن النبي رأى امرأة فقال لعائشة: «أتعرفين مَن هذه؟»، قالت: «لا»، قال: «هذه قينة – مطربة فنانة بعصرنا – بني فلان، أتحبين أن تغني لكِ»، قالت: «نعم»، فأعطاه طبقاً وغنت.

وأكد الداعية السعودي: «النبي حضر عرساً فيه مطربة تغني وتقول: «وفينا نبي يعلم ما في غد» ولم ينكر عليها غنائها بل دعاها إلى عدم الغلو في مدحه، وقال لها أن تردد «أما هذا فلا تقوليه، وقولي.. أتيناكم أتيناكم.. فحيانا وحياكم».

وقال الكلباني إنه «يحلل الغناء منذ سنوات، وأن زمن النبي كان يعج بالغناء والأدوات الغنائية مثل المزهر، المعروف الآن بالعود»، وأكد أنه لا يمانع بتدريس الموسيقى في المدارس شرط ألا يكون إجبارياً على كل الطلاب.

------------------------
الخبر : إمام الحرم السابق: الرسول استقبل مطربات في بيته.. ولا مانع من تدريس الغناء  .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق