المرشح عبد العزيز بلعيد: الانتخابات الرئاسية ضرورة لإنهاء «كابوس» نظام بوتفليقة

0 تعليق 203 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المرشح الرئاسى عبدالعزيز بلعيد، رئيس حزب جبهة المستقبل، إن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها أمر ضرورى، لإنهاء ما سمّاه «كابوس» نظام الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة، مشيرا إلى أن بلاده مليئة بالموارد البشرية وكذلك الإمكانيات، التي تحتاج إلى حسن إدارتها، لافتا إلى أنه يحترم كافة المرشحين المنافسين له، ولفت في حور لـ «المصرى اليوم» إلى أنه سيسعى لتعديل الدستور، الذي كان مفصلا على مقاس الرئيس السابق، موضحا أن الجزائر ستتعامل مع فرنسا شأنها شأن أي دولة أخرى، تربطها بها علاقة شراكة.. وإلى نص الحوار:

Sponsored Links

■ ما ملامح برنامجكم الانتخابى؟

- البرنامج يتركز على النهوض السياسى والاقتصادى والاجتماعى، وهو منهج حزب جبهة المستقبل، الذي أترأسه، فالجزائر مليئة بالخيرات، والموارد الطبيعية والبشرية، فالأولى تحتاج الإدارة، والثانية تحتاج العدالة، لذلك يجب العمل من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتى، كما أن هناك ضرورة للفصل بين السلطات، على أن تكون السلطة القضائية مستقلة استقلالا تاما.

■ ماذا تقول للرافضين إجراء الانتخابات الرئاسية؟

- أعتقد أن الانتخابات الرئاسية من المهم والضرورى إجراؤها ومشاركة الشعب الجزائرى فيها، باعتبارها نهاية الكابوس، الذي فرضه نظام بوتفليقة، كما أنها تعتبر حلا للخروج من الظروف الراهنة، حتى تكون هناك سلطة تستطيع من خلال العمل مع باقى السلطات حل المشاكل التي يعانى منها الشعب الجزائرى، والعمل على النهوض الاقتصادى، أساس تقدم أي بلد.

■ ما موقفك من تعديل الدستور؟

- بالفعل هناك ضرورة لتعديل الدستور القائم، ليحقق مطالب ورغبات الشعب، من خلال التوافق المجتمعى والأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى، وليس أن يكون مفصلا على مقاس سلطة بعينها، حيث إن الدستور المعمول به حاليا فيه تغول للسلطة التنفيذية، وهو ما يتطلب التغيير للفصل الحقيقى بين السلطات.

■ كيف ترى موقف المؤسسة العسكرية من حرصها على إجراء الانتخابات؟

- المؤسسة العسكرية الجزائرية، مؤسسة دستورية كبيرة، لها دورها الوطنى الملموس، وهى ترغب في استقرار البلاد، كما أنها حريصة على إتمام العملية الانتخابية، شأنها في ذلك شأن المرشحين وأنصارهم.

■ من أبرز منافس لك في الانتخابات الرئاسية؟

- أحترم كل المرشحين المنافسين، والمهم أن نكون في خدمة الوطن الجزائر، التي نحلم بنهضتها، كما أن ترشحى ليس لمنافسة شخص بعينه أو تيار سياسى، فعندما ترشحت في عام 2014، أمام الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة، لم يكن الهدف هو معارضته، بقدر المنافسة الشريفة ودعم الحزب.

------------------------
الخبر : المرشح عبد العزيز بلعيد: الانتخابات الرئاسية ضرورة لإنهاء «كابوس» نظام بوتفليقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق