متحدث الرئاسة الأفغانية: أمريكا تخطط لسحب قواتها من أفغانستان

0 تعليق 55 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المتحدث باسم الرئيس الأفغاني داوا خان مينابال، إن الولايات المتحدة تخطط لسحب الآلاف من قواتها من أفغانستان، مشيرا إلى أن تلك الخطوة نابعة بشكل كامل من تفاهم مشترك بين البلدين الحليفين، وليس بسبب تعثر المحادثات بين واشنطن وحركة طالبان المتمردة.

Sponsored Links

وأضاف مينابال -في تصريحات خاصة لراديو «فويس أوف أمريكا»- أن «الأمر الخاص بانسحاب 4000 جندي أمريكي تم الموافقة عليه بالفعل من حيث المبدأ بين حكومتي أفغانستان والولايات المتحدة»، دون توضيح المزيد من التفاصيل، مشددا على أن خطة تقليص القوات الأمريكية في أفغانستان ليست على صلة بمفاوضات السلام الجارية بين واشنطن وطالبان، والتي تهدف إلى إنهاء الحرب الأفغانية المستعرة منذ 18 عاما.

ونقل راديو «فويس أوف أمريكا» على موقعه الإلكتروني عن مصادر في كابول- لم يكشف عن هويتها- أن عملية انسحاب القوات الأمريكية من المتوقع أن تبدأ خلال 3 شهور، لكن لا يوجد تأكيد رسمي بعد من كلا الحكومتين عن موعد سحب القوات.

جدير بالذكر أن نحو 13 ألف جندي أمريكي منتشر حاليا بأفغانستان، وينفذون عمليات مكافحة الإرهاب، وتدريب الجنود الأفغان، وتقديم الاستشارة الفنية للقوات الأفغانية في حربها ضد حركة طالبان.

وكان ترامب قد أعلن مؤخرا- في تصريحات تلفزيونية- عزمه خفض عدد القوات الأمريكية في أفغانستان؛ لتصل إلى 8600 فرد فقط، ويعد سحب القوات الأمريكية من أفغانستان مركز مفاوضات السلام بين الولايات المتحدة وطالبان التي تجري منذ أكثر من عام.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، السبت -نقلا عن مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية- أن ترامب يستعد لإعلان سحب جنود أمريكيين، وأنه قد يعلن ذلك خلال الأسبوع المقبل.

------------------------
الخبر : متحدث الرئاسة الأفغانية: أمريكا تخطط لسحب قواتها من أفغانستان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق