الجيش اللبناني يتدخل لإيقاف المصادمات والاشتباكات في بيروت

0 تعليق 29 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تدخلت وحدات من الجيش اللبناني لإيقاف الاشتباكات والمصادمات العنيفة التي تشهدها العاصمة بيروت، لاسيما بعدما تصاعدت حدة المواجهات بين المتظاهرين والقوى الأمنية، وكذلك المواجهات المتبادلة بين المتظاهرين ومجموعات من الأشخاص، وأخذت منحى تصاعديا وطابعا داميا.

Sponsored Links

ونفذ الجيش اللبناني انتشارا واسعا بمؤازرة من قوات مكافحة الشغب في مناطق المواجهات ببيروت مستعينا بأعداد كبيرة من عديده بالإضافة إلى الآليات العسكرية المدرعة، وتمكن من الفصل بين المجموعات التي كانت تتبادل الرشق بالحجارة والاعتداء بالعصي الخشبية والحديدية والمفرقعات النارية، وكذلك منع الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب.

وساد هدوء حذر وسط بيروت بعد اشتباكات ومصادمات دامية، وتراجع المتظاهرون وانحسرت أعدادهم بصورة ملحوظة، كما تراجعت المجموعات من الأشخاص الملثمين الذين كانوا قد حضروا من منطقة «خندق الغميق» القريبة من ساحتي رياض الصلح والشهداء بوسط العاصمة ودارت بينهم وبين المتظاهرين اشتباكات ومصادمات.

وكانت شوارع بيروت قد تحولت إلى ساحات اشتباك على نطاق واسع بين المتظاهرين والقوى الأمنية، حيث استخدم المتظاهرون الحجارة والمفرقعات النارية في التعدي على قوى الأمن وقوات مكافحة الشغب والتي ردت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع بغزارة، ووقعت مطاردات وعمليات كر وفر في شوارع العاصمة بين المتظاهرين والعناصر الأمنية.

وأعلن الدفاع المدني اللبناني أنه نقل 14 جريحا جراء الاشتباكات إلى المستشفيات، إلى جانب تضميد إصابات 46 آخرين، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمتظاهرين.

من ناحية أخرى، نفت قيادة شرطة مجلس النواب صحة الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام اللبنانية، عن قيام أحد عناصرها بإحراق خيم المعتصمين في ساحة الشهداء بوسط بيروت، مؤكدة عدم صحة هذا الخبر على وجه الإطلاق، وأن دورها ينحصر فقط في تأمين مقر المجلس النيابي.

------------------------
الخبر : الجيش اللبناني يتدخل لإيقاف المصادمات والاشتباكات في بيروت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق