الفلبين تغلق المدارس وتعلق الأنشطة والرحلات الجوية بسبب بركان «تال»

0 تعليق 167 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت السلطات في الفلبين، أمس، أنها أغلقت المدارس والشركات في العاصمة الفلبينية مانيلا، وألغت الرحلات من المطار الدولى بالعاصمة، بعدما أطلق بركان «تال»، سحبا كثيفة من الرماد، في أنحاء المدينة، وحذر خبراء الزلازل من احتمال ثورانه في أي وقت وحدوث أمواج مد عاتية «تسونامى».

Sponsored Links

وأجبرت السلطات آلاف المواطنين على ترك منازلهم حول بركان «تال».

وقالت ماريا أنطونيا بورناس رئيسة الأبحاث في معهد الفلبين لعلوم البراكين والزلازل للصحفيين: «لقد فاجأتنا سرعة النشاط البركانى»، وأضافت: «رصدنا حمما، لا تزال عميقة ولم تصل للسطح بعد، لكننا نتوقع ثورانا خطيرا في أي وقت»، وحذرت السلطات من أن ثوران البركان قد يؤدى إلى موجات تسونامى، وأجلت السلطات أكثر من 16 ألف شخص من الجزيرة البركانية والمنطقة المحيطة بها وهى مقصد سياحى شهير، في حين أثارت عشرات الهزات الأرضية قلق السكان. وأطلق البركان عمودا من الرماد بلغ ارتفاعه 15 كيلومترا، أمس الأول، مما أدى إلى إلغاء رحلات طيران وتحذير من ثوران عنيف وموجة مد ناجمة عن البركان، ووصل الرماد إلى مانيلا.

ورفع معهد الفلبين لعلوم البراكين والزلازل مستوى التحذير إلى الدرجة الرابعة من 5 درجات، مما يعنى أن انفجارات بركانية محتملة خلال ساعات أو أيام.

------------------------
الخبر : الفلبين تغلق المدارس وتعلق الأنشطة والرحلات الجوية بسبب بركان «تال» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق