الخميس.. انطلاق مهرجان شرم الشيخ التراثي بالتعاون مع الإمارات

0 تعليق 150 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تطلق محافظة جنوب سيناء مهرجان شرم الشيخ التراثي بدعم من الإمارات بعد غد، والمقرر أن يستمر حتى 18 يناير الجارى، ويتضمن سباقات متنوعة للرياضات الهجن وعرض تراث لدولة الإمارات والتراث البدوى لقبائل سيناء.

Sponsored Links

كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء قد أعلن عن استضافة مدينة شرم الشيخ لفعاليات «مهرجان شرم الشيخ التراثى» الذي يقام على مضمار سباقات الهجن بمدينة شرم الشيخ بالتعاون مع دولة الإمارات، مشيرا إلى أنه تم تطوير وتعديل المنصة الرئيسية وإقامة الخيام وأماكن انتظار السيارات وتخطيط وتجميل الميادين الخاصة بالمضمار، علاوة على تجهيز الهجن المشاركة من نادى الهجن بالإمارات، بالإضافة للهجن المشاركة من نوادى الهجن بمصر.

وعقد المحافظ عدة اجتماعات مع القيادات الأمنية وجميع الجهات المعنية المشاركة في المهرجان للتنسيق والوقوف على الترتيبات الخاصة بالمهرجان، وسيتم توجيه دعوات للوزراء المعنيين لحضور الافتتاح، بالإضافة لبعض سفراء الدول، كما تم التنسيق مع غرفة المنشآت الفندقية بشرم الشيخ لحضور نحو 250 سائحا أجنبيا من الجنسيات المختلفة للترويج السياحى للمهرجان.

ويتضمن المهرجان عروضًا فنية وتراثية وإلقاء الشعر من الجانبين المصرى والإماراتى، علاوة على عرض التراث السيناوى من ملابس وأكلات وحرف بدوية جنبًا إلى جنب لعرض التراث الإماراتى بحضور 50 سيدة بدوية و50 إماراتية لعرض المنتجات.

------------------------
الخبر : الخميس.. انطلاق مهرجان شرم الشيخ التراثي بالتعاون مع الإمارات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق