طلاب «ثانية ثانوي» في المحافظات يؤدون امتحاني الأحياء والفلسفة والمنطق بـ«التابلت»

0 تعليق 28 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أدى طلاب الصف الثاني الثانوي، الثلاثاء، امتحان مادتي الأحياء، والفلسفة والمنطق إلكترونيًا على «التابلت» وسط إجراءات أمنية مشددة، وشكا الطلاب من صعوبة الأحياء وتضمن الامتحان أسئلة خارج المقرر ولم يدرسوها من قبل.

Sponsored Links

في بني سويف، أدى طلاب الصف الثانى الثانوى العام، امتحان الأحياء على التابلت، فيما تابع المحافظ الدكتور محمد هاني جمال الدين غنيم، سير وانضباط الامتحان الإلكتروني داخل المدارس.

وقال مصدر بمديرية التربية والتعليم إن طلاب الصف الثاني الثانوي أدوا الامتحان إلكترونيًا على التابلت ولم يواجه الطلاب أي مشكلات في الدخول على سيستم ومنصة الامتحان الإلكتروني.

وشكا عدد من الطلاب من صعوبة أسئلة الأحياء بسبب الرسومات البيانية التي جاءت في نحو 15 سؤالًا من إجمالي 30 سؤالًا، وقالت أسماء عمر، طالبة بمدرسة الثانوية بنات، إن من ضمن الأسئلة الصعبة سؤال حول التنفس الخلوي وانشطار الجلوكوز والوريد الكبدي، وكلها أسئلة من خارج الكتاب المدرسي ومعلومات خارجية لم ندرسها.

من جانبها، قالت سهام يوسف، وكيل مديرية التربية والتعليم، إن هناك اتصال دائم بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدرات التعليمية، للوقوف على أية معوقات قد تطرأ أثناء سير الإمتحانات واستقرارها.

وفي الدقهلية، قال علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن نحو 44 ألف من طلاب الصف الثاني الثانوي في 182 مدرسة، أدوا امتحان مادتي الأحياء والفلسفة والمنطق، إلكترونيًا، حيث بدأ الامتحان الساعة ٩ صباحًا وانتهى الساعة 11 صباحًا، وتمكن الطلاب من الدخول على المنصة الإلكترونية على مستوى المحافظة.

وأضاف «عبدالرؤوف» أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أي شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية والامتحانات سارت في هدوء، مشيرًا إلى أداء 46946 ألف طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي امتحان الأحياء ورقيًا في الفترة المسائية.

وفي المنيا، أدى 52 ألف و353 طالب وطالبة بالصف الأول والثاني الثانوي ، امتحانات مادة الأحياء للصف الأول، والأحياء والمنطق والفلسفة للصف الثاني داخل 126 لجنة «مدرسة» بينهم 12 مدرسة خاصة، و114 مدرسة حكومية .

وتباينت الآراء بين الطلاب حول فقرات الأسئلة المطروحة ومدى تناسبها مع الوقت، وسادت حالة من الاستياء بين طلاب الصف الثاني الثانوي عقب تردد شائعة تسريب الامتحان قبل ساعة من فتح منصة الامتحان.

وقال محمد عزب، مدير مديرية التعليم بالمحافظة، إن الامتحانات تمت في مواعيدها المقررة وفتح منصة الامتحان إلكترونيًا عقب دخول الطلاب بكود المدرسة، مؤكدًا أن غرفة الامتحانات لم تتلق أي شكاوي.

وفي القليوبية، تابع طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، الامتحانات للاطمئنان على انتظامها بدون أية عقبات أو مشكلات داخل مدارس المحافظة.

وعقد «عجلان» اجتماعًا داخل غرفة العمليات المركزية بالمديرية التي تم تشكيلها لمتابعة سير عملية الإمتحانات الإلكترونية للصف الثاني الثانوي والورقية للصف الأول الثانوي، وأكد أنه تم التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتأمين الإمتحانات بجميع المدارس تم وضع استعدادات لكل الإحتمالات التي قد تواجه الطلاب أو تؤثر على سير الإمتحانات بشكل طبيعي.

وفي الفيوم، تفقد المحافظ الدكتور أحمد الأنصاري، عددًا من اللجان بمدرسة الثانوية بنات التابعة لإدارة غرب الفيوم التعليمية، وتابع أعمال غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم، بحضور محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، والأستاذ محمد أبوالحارث، مدير إدارة غرب التعليمية.

وأكد المحافظ خلال تفقده للجان الامتحانات على توفير الأجواء المناسبة للطلاب لآداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، ووجه مسؤولي التربية والتعليم، بمتابعة انتظام سير الإمتحانات، والتأكد من عدم وجود مشاكل أو معوقات في دخول الطلاب على منصة الامتحانات واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير عملية الامتحانات وفقا للضوابط الوزارية المحددة.

وفي دمياط، تفقد السيد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم، عدة مدارس بإدارة الروضة التعليمية، لمتابعة سير العملية الامتحانية وانضباطها، كان منها مدرسة الروضة الثانوية والروضة الرسمية للغات والضهرة الثانوية، رافقه كمال نعناع مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء، وتابع سير العملية الامتحانية داخل اللجان بمدرسة الروضة الثانوية، وأصدر تعليماته لمدير إدارة الروضة بفرد اللجان ومنع جلوس طالبين بجانب بعضهما حتى وإن كانت أكوادهما مختلفة.

وأكد «سويلم» دخول جميع طلاب المدارس البالغ عددها 58 مدرسة على منصة الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا ولم تتلق غرفة عمليات المديرية
أية شكاوى بهذا الخصوص.

وفي الشرقية، أدى الطلاب الامتحان داخل 202 مدرسة على مستوي 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وسط إجراءات أمنية وتفقد المحافظ الدكتور ممدوح غراب، عددًا من اللجان بمدرسة الدكتور عبدالدايم البقري الثانوية المشتركة بديرب نجم، للتأكد من انتظامها بدون أي عقبات أو مشكلات، وتوفير الجو الهادئ والمناسب للطلاب والطالبات لتأدية الامتحان بسهولة ويسر.

واطمأن المحافظ من طلاب وطالبات المدرسة على مستوي الامتحان، وما إذا كانت لديهم أية شكاوى أثناء أدائهم الامتحان.

------------------------
الخبر : طلاب «ثانية ثانوي» في المحافظات يؤدون امتحاني الأحياء والفلسفة والمنطق بـ«التابلت» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق